أكتوبر 10, 2015

طرق مبتكرة لتنظيف داخلية سيارتك.. لا تستعملها رجاء

نصادف أحياناً بعد البقع الصعبة في السيارة والتي غالباً ما تكون مزعجة جداً في تنظيفها. وتكثر الأسباب، فالعديد يشربون القهوة في السيارة، أو المشروبات الغازية، وغالباً ما تنتهي تلك المشروبات دخل فرش السيارة.

أحياناً أخرى، نضطر أن نقوم بأعمال بطولية، كنقل جريح إلى المستشفى بعد أن تعرض لعرقلة جنونية خلال مباراة ودية في كرة القدم، وقدم شهادة الدم على فرش السيارة. كل تلك البقع هي الأقوى ولا تخرج من البال إلا عندما تخرج من السيارة. وهنا نكون مستعدين لتجربة كافة أنواع الحلول الغريبة لأنه باعتقادنا أن الطرق التقليدية لن تكون كافية لحل الأزمة.

أعزائي، رأيت الكثير من الأمور الغريبة التي لا تنفع، وهذه بعضها، لا تجربوا الطرق التالية داخل السيارة:

4- الملح والماء

نعلم جميعاً أن الملح له قدرة على تسريع إهتراء السيارة، كما يحدث بالسيارات الموجودة في الأماكن التي تكون مغطاة بالثلوج والجليد وتعمد الدولة على إعتماد الملح لكسر الجليد. في هذه المناطق، يسرع الملح عملية تأكسد القطع الخارجية فتظهر علامات الصدي والهريان. الملح له نفس التأثير من الداخل، بل أقوى، لأن الضرر سيكون من الداخل حيث المنفذ لتصليح الضرر ضيقاً.

درجة حرارة السيارة ترتفع عندما تقود، وإذا كان الملح موجوداً سيصبح نشطاً بسرعة. يستطيع الملح الممزوج بالمياه أن يتسرب إلى الألواح الداخلية ويعرضها للضرر. القليل من الوقاية هي المفتاح. أترك المفتاح لإضافته للأطعمة.

3- المياه الغازية

هناك حالة واحدة يمكنك أن تستعين فيها بالمياه الغازية، وهي لتنظيف قطع الكروم الخارجية، فهي لها القدرة على تلميع هذه القطع وإزالة غشاء الصدي الخارجي عنها. أما في الداخل … هل يجب أن أتكلم عن ذلك؟ لا. لا تفكر بالموضوع. لا زلت تفكر؟ لمن يحب الأسباب، يكفي أن المياه الغازية تحتوي السكر، ومن يحب السكر؟؟ الذباااب!! وغيرها من الحشرات، ولكن يكفي أن نفكر بهذه الحشرة المزعجة. إضافةً إلى أن المياه الغازية على الفرش تعطي إحساس الدبق كما تجعل اللون مختلفاً.

خطوتان غريبتان إضافيتان في الصفحة التالية، لا تفعلهما بتاتا >>>

أهم المقالات