سبتمبر 11, 2015

نيسان جوك 2015.. تحسينات تحاكي أحلام الشباب

عادة ما تولي عروض الهاتشباك المدمجة وتلك الكروسوفر صغيرة الحجم اهتمامًا كبيرًا بمستويات العملانية واستهلاك الوقود المنخفض. ولكن، مع تزايد المنافسة بهذه العروض، ظهرت خيارات أخرى أمام الزبائن تتسم بالنزعة الشبابية الجامحة والتصاميم الجذابة قلبًا وقالبًا.

من بين تلك العروض التي تجمع بين تصاميم الهاتشباك والكروسوفر المدمجة في قالب يأسر الحواس ويشد الأنظار، يبرز طراز نيسان جوك Juke الذي قُدم للمرة الأولى بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2010، كونه يصنّف في مرتبة وسطية على صعيد الحجم ما بين قاشقاي ومورانو بأوروبا، وما بين مورانو وروغ بأميركا الشمالية.

جوك التي قُدمت قبل خمسة أعوام تقريبًا أرست معايير جديدة في فئة الكروسوفر المدمجة وقتذاك، جعلت العديد من الصانعين يحذون حذو نيسان ويقدمون عروضًا مشابهة بعدما لمسوا نجاح جوك بالأسواق الأوروبية وأيضًا العالمية؛ لذلك عرضت شفروليه موديلها تراكس الذي ينتمي للفئة نفسها وإن جاء بتصميم أقّل حدة من جوك، فضلاً عن هوندا HR-V الأحدث، وأخيرًا النموذج التصوري C-HR العائد لتويوتا، والذي من المرجح أن يكون الأقرب إلى هوية جوك في حال إعطاء الضوء الأخضر لإنتاجه.

ولمجاراة العروض السابقة، وفي الوقت نفسه التقدم على الجميع بخطوة واحدة على الأقل، أُخضعت جوك للعديد من التحسينات والتعديلات لعام 2015، تضمنت بعض اللمسات التصميمية الخارجية المحدودة، مع تعزيز مستويات العملانية والتقنيات المعتمدة أكثر وأكثر، اضافة الى اعتماد محركين سعة 1.6 ليتر أحدهما عادي السَحب والآخر مزوّد بشاحن هواء “توربو”، علمًا أن الفئة السعرية لجوك الأحدث، تبدأ اعتبارًا من 17.970 دولارًا أميركيًا، وتصل إلى 23.140 بمنطقة الشرق الأوسط.

1- تحسينات جمالية محدودة

2- مقصورة أكثر عملانية

3- تجهيزات الراحة والترف

4- أربع أسطوانات بنشاط كبير

أهم المقالات