يوليو 10, 2014

من هي ماكلارين 650 إس جي تي 3 ؟

كشفت مكلارين جي تي خلال مهرجان جودوود للسرعة، عن تفاصيل سيارة السباق الجديدة ماكلارين 650 إس جي تي 3، والتي ستشارك في سباقات جي تي 3 حول العالم بدءاً من موسم 2015.

وقد أزيح الستار أمام المتفرجين عن السيارة الجديدة التي صنعت اعتماداً على طراز 12 سي جي تي 3، والتي شهدت نجاحاً هائلاً ومنحت الفوز لماكلارين في العديد من السباقات خلال المواسم الثلاثة السابقة.

صمم الطراز الجديد ليتابع الانتصارات والنتائج المبهرة التي حققها الطراز السابق 12 سي جي تي 3 حول العالم، والذي أحرز ثلاثة ألقاب و51 فوزاً في السباقات و71 صعوداً على منصة التتويج.

وقد اعتمد التصميم الجديد على طراز ماكلارين 650 إس الذي كشف عنه مؤخراً ويتمتع بهيكل أحادي الخلية مصنوع من ألياف الكربون. وقد استخدمت أحدث تقنيات ديناميكا الموائع الحسابية في عالم السيارات من أجل تحقيق أعلى مستوى من الديناميكية الهوائية وزيادة مستويات التبريد.

وكانت قد صممت النسخة المخصصة للطرقات لتمنح السائق “تجربة قيادة فائقة على الطرقات”، وقد اعتمد طراز 650 إس جي تي 3 على المفهوم ذاته، حيث شهدت السيارة الجديدة تطورات وتعديلات متعددة لزيادة مستويات تفاعل السيارة مع السائق، كما كانت التعديلات أيضاً لزيادة قدرة التحمل أثناء السباقات اعتماداً على الخبرة التي امتلكتها الشركة خلال السنوات الماضية.

في سياق متصل، خضعت السيارة أثناء التصميم والتطوير إلى عملية خفض تكاليف الإمتلاك، وقد تحقق ذلك من خلال زيادة عمر مكوناتها والتي تتضمن المحرك وعلبة السرعة وإعادة تصميم المكونات والأنظمة لخفض تكلفة الأجزاء.

ومن التعديلات الأخرى التي شهدتها السيارة كانت تحسين تجربة القيادة بالنسبة للسائق، حيث زودت سيارة 650 إس جي تي3 بلوحة رقمية خاصة بالسيارة الرياضية خلف المقود الذي يتمتع بتصميم مستوحى من مقود سيارة ماكلارين مرسيدس في سباقات الفورمولا1، كما زودت السيارة أيضاً بمقاعد مطورة تتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات، وتوفر مستويات أعلى من الراحة والسلامة للسائق.

تضمنت سيارة ماكلارين 650إس جي تي3 محرك إم838 تي، والذي يعد الجيل الأحدث من المحرك التوربيني المزدوج ذي الاسطوانات الثمانية بسعة 3.8 ليتر. وإلى جانب المحرك زودت السيارة بعلبة سرعة متطورة وجديدة بست سرعات. وتنتج سيارة 650 إس جي تي3 حوالي 500 حصان يتم التحكم بها بواسطة نظام توازن الأداء الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات