يونيو 03, 2015

مازدا CX-3.. كروسوفر شبابية قلبا وقالبا

لا جدال على أن عروض الكروسوفر المدمجة باتت متوافرة بالأسواق بخيارات كثيرة تناسب ميزانية كل أسرة وتلائم كافة الأغراض، وبعضها نال نجاحًا كبيرًا شأن نيسان جوك ذات التصميم الشبابي الجذاب والتقنيات المتطورة الحديثة جنبًا إلى جنب مع عروض بحجم سوزوكي فيتارا وجيب رينيغاد وفيات 500X وهوندا HR-V، ما أغرى الصانع الياباني مازدا لإطلاق موديل جديد بتلك الفئة ذائعة الصيت وسريعة الانتشار مؤخرًا.

وفي هذا الاطار، أزاحت مازدا الستار عن موديل CX-3 للمرة الأولى خلال معرض لوس أنجلس للسيارات في خريف عام 2014 الماضي، علمًا بأنه يحمل تصميمًا شبابيًا خالصًا لم يغفل الطابع الديناميكي الجذاب، والفضل يعود في ذلك إلى تبني اللغة التصميمية “كودو” الجديدة التي جرى تطويرها لتصبح أكثر ديناميكية وحِدة عن ذي قبل، فضلاً عن الاستعانة بنظام دفع رباعي دائم للعجلات، واعتماد العديد من التقنيات الأخرى المتطورة.

ويشترك الوافد الجديد في البنية الهيكلية وخيارات المحركات مع موديل مازدا 2 الشقيق. وعلى الصعيد الميكانيكي، استفاد طراز CX-3 من محرك بنزيني فئة “سكاي أكتيف” سعة ليترين بقدرة 145 حصانًا وعزم 192 نيوتن متر، علمًا بأنه ببعض الأسواق الأخرى هناك محرك ديزل سعة 1.5 ليتر بقدرة 103 أحصنة وأقصى عزم دوران يبلغ 270 نيوتن متر.

1- تصميم ديناميكي-شبابي جذاب

2- مقصورة رحبة وآمنة

3- محرك نشط بقدرة 145 حصانًا

4- التجهيزات التكنولوجية

أهم المقالات