مايو 04, 2015

غولف آر الجديدة.. قوة لا تعرف الحدود

تأتي غولف آر الجديدة من فولكس واجن مع قدرات أداء فائقة يعززها مظهر السيارة الخارجي القائم على البساطة، والذي يتميز بالقوة والأناقة. ويبرز تصميم السيارة الفريد من نوعه الجوهر الرياضي الداخلي للسيارة والذي يتناسب مع احتياجات عشاق القيادة في جميع أرجاء المنطقة.

ويمكن تمييز هذا الطراز النموذجي من الوهلة الأولى، حيث يتميز باللمسة الرياضية المثيرة للإعجاب، ويعود ذلك إلى التفاصيل الدقيقة مثل مصابيح زينون الثنائية الأمامية التي تأتي كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية (والتي تتخذ شكل حرف U مزدوج)، ولا ننسى أن نشير إلى مرايا الأبواب المطلية بالكروم غير اللماع، ومصابيح LED الخلفية الحمراء، مع نظام عادم ثنائي المخارج وأربعة فتحات للعادم مطلية بالكروم.

ويتميّز الموديل الأحدث أيضاً بتصميم جديد لممتص الصدمات والمزود بفتحة هواء كبيرة بشكل غير مألوف، بالإضافة إلى ذلك تم تزويد السيارة بشبكة معدّلة للمبرّد، ومكابس الفرامل المطلية باللون الأسود، وبالطبع، شعار حرف R المنحوت بمهارة في مختلف الأجزاء الداخلية والخارجية للسيارة.

كما ويتميّز هذا الطراز باستخدام إطارات ’Cadiz‘ الحديثة التصميم والمسبوكة بشكل خماسي العوارض من مقاس 18 بوصة. كما وتم تزويد السيارة بنظام الفتح والتشغيل دون مفتاح، ونظام التحكم والمساعدة في ركن السيارة والذي يقدم إشارات تحذير صوتية من مقدمة ومؤخرة السيارة، بالإضافة لكاميرا للمساعدة في رؤية ما وراء السيارة عند الرجوع للخلف.

إليكم الفيديو التالي من حفل إطلاق سيارة فولكس فاغن غولف ” آر” الجيل السابع سابقا على حلبة دبي أوتودروم:

وبالانتقال لداخل السيارة، نرى بأن التصميم الداخلي يؤكد المرتبة المميزة التي تتمتع بها غولف آر بصفتها السيارة الرائدة والمرصعة بلمسات من الكربون، إلى جانب المقاعد الرياضية المصنوعة من قماش “ألكنتارا” مع تطريزات جمالية باللون الفضي الكريستالي. ولا يمكننا أن نتحدث عن التصميم الداخلي للسيارة دون وصف المقود الرياضي ثلاثي العوارض المزين بالجلد، بالإضافة إلى التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة، ونظام صوت يشتمل على راديو ومشغل أقراص وشاشة لمس وواجهة للأجهزة الجوالة مع كابل شحن لأجهزة “آي بود” و”آي فون“.

وتشتمل المزايا الاختيارية على إطارات مسبوكة من نوع ’ Pretoria‘، وفتحة سقف شفافة يمكن فتحها بزاوية مائلة أو بشكل منزلق كامل، وتحكم كهربائي بالمقاعد، كما أن وسط المقاعد والأطراف الداخلية من المساند الجانبية مكسوة بجلد ’فيينا‘ أو ’نابا الكربوني‘ بحسب اختيار العميل. وبالإضافة لكل ذلك، تقدم غولف آر نظام ’ Discover Pro‘ للبحث عن محطات الراديو وواجهة ’ Premium‘ للهاتف الجوال التي تتألف من مجموعة من الخدمات الجوالة عبر الإنترنت كخيار إضافي.

ومع علبة ناقل السرعات ثنائية المقابض التي تتيح ست سرعات، تتمكن سيارة غولف آر من بلوغ سرعة 250 كم/سا في السباق الكلاسيكي بزمن 5.0 ثانية. ومثل الموديلات الثلاثة السابقة من غولف آر، تنتقل القوة المشحونة بالتوربو من محرك السيارة الجديدة إلى الطريق عبر نظام دفع رباعي مستمر.

وتجدر الإشارة إلى الأداء الديناميكي السلس عبر تقديم نظام تعليق رياضي مصممٍ حديثاً (حيث تم خفض ارتفاع جسم السيارة بنحو 20 مم) إلى جانب توجيه متقدم من نظام ’ ESC Sport‘ والذي يمكن تعطيله في حالة القيادة ضمن المسارات. كما يلغي إدماج نظام4MOTION مع الجيل الخامس من ’ Haldex‘ أي ضياع في العزم ناجم عن الاحتكام مع الطريق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات