ديسمبر 21, 2016

شفروليه كامارو ZL1 مصممة لتتفوق في كل شيء!

قادرة أن تتحدى طرازات الكوبيه الرياضية الأكثر تطورا في العالم من خلال مستويات غير مسبوقة من التكنولوجيا والقدرات الرياضية والتسارع المذهل على خط مستقيم. إنها شفروليه كامارو ZL1 الجديدة لعام 2017 التي تعتبر الأكثر قوة على الإطلاق في تاريخ هذه السيارة الذي يمتد طوال خمسين عاما

يأتي التسارع من محرك V8 سوبرتشارجد جديد سعة 6.2 لتر يولد قوة تبلغ 650 حصاناً. وهو قادر على تحقيق معدل حوالي 3.6 ثانية في التسارع من 0 إلى 100 كيلو متر، وهي قادرة على استكمال قطع ربع ميل في غضون 11.4 ثانية، بسرعة 204 كيلو متر في الساعة.

وتعتبر كامارو ZL1 أول طراز إنتاج يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي جديد ومتطور مكون من 10 سرعات، ما يوفر قدرات قوية في استهلاك الوقود وفوائد مميزة من حيث الأداء. وهو متوفر أيضاً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات. وستبدأ مبيعاتها في الشرق الأوسط في النصف الأول من العام 2017.

أداء مذهل

القدرات العملية هي إحدى السمات التي تميّز كامارو ZL1، حيث تمتلك السيارة شكلاً خارجياً تم تحقيقه بعد أكثر من 100 ساعة من الاختبارات ضمن حجرة الرياح، وخلال عمليات تقييم على الحلبات، وذلك لتطوير الإيروديناميكيات والتبريد للقيادة الرياضية. وعلى نحو مشابه، تلعب عناصرها الخارجية جميعاً دوراً في إدارة تدفق الهواء فوق وتحت وخلال ZL1.

وفي الداخل، هناك مقاعد Recaro الأمامية القياسية، إضافة إلى عجلة قيادة مطرزة ومسطحة من الأسفل، إضافة إلى مقبض مطرز لناقل الحركة. كما ويتوفر مسجّل بيانات الأداء الرياضي من شفروليه.

دقة متقنة

التناغم الدقيق بين تكنولوجيات الأداء هو ما يميز أداء ZL1 على الطرقات أو حلبات السباق. وتتضمن المزايا نظام تحكم مغناطيسي مطوّر، وإدارة الجر الرياضي، وترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق، ونظام إنطلاق، ونظام اختيار نمط القيادة.

وهي تمتلك أيضاً نسبة قوة-إلى-وزن أكثر قوة مقارنة مع سابقتها، بوزن أقل بحوالي 200 باوند، مع تقديم قوة حصانية أكبر بحوالي 60 حصاناً وعزم دوران أكبر بمعدل 80 باوند-قدم.

قوة المحرك

تحت الغطاء، تتضمن ZL1 محرك V8 LT4 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر صغير الوحدة، مع أنظمة مأخذ وعادم مصممة حصرياً لكامارو. وتقدم قوة المحرك عند 640 حصاناً (477 كيلو واط) و640 باوند- قدم من عزم الدوران (868 نيوتن متر).

وجهز LT4 بناقل حركة يدوي قياسي ذو ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بعشرة سرعات مع أداة نقل الحركة، متوفر اختيارياً. ويقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي نسبة إجمالي تبلغ 7.39 لخطوات أقل بين السرعات. وهو ما يمكن المحرك من الحفاظ على معدل الدوران المثالي خلال التسارع، خاصة عند الخروج من المنعطفات، لتحقيق دورات أسرع وتجاوب فوري للنقلات السفلية والعلوية.

ويعتبر هذا هو التطبيق الأول من شفروليه لناقل الحركة السريع ذي العشرة سرعات، مع معايرة خاصة وتطوير خاص للبرامج بشكل حصري لكامارو. وبحلول نهاية 2018، ستقدم جنرال موتورز ناقل الحركة الجديد ذو السرعات العشرة في ثمانية طرازات.

وأخيراً، وعلى عكس بعض المنافسين – ليس هناك حاجة لشراء أن باقة اختيارية أو إضافية لتجهيز ZL1 لخوض حلبات السباق. فقدراتها في هذا المجال تأتي قياسياً، مع مزايا تتضمن 11 مبدل حرارة مذهل لتحقيق التبريد المثالي للمحرك.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فضيحة من العيار الثقيل داخل سيارات بي أم دبليو ؟

كن مبتكرا.. وقم بتنظيف السيارة بهذه الوسائل

تنبيه هام: اياك وفتح باب السيارة من اليسار (فيديو)

نصائح لتبريد السيارة في فصل الصيف.. تعرف اليها

أهم المقالات