مارس 11, 2016

رولز-رويس رايث “مستوحاة من الموسيقى”

بعد أكثر من نصف قرن، لا تزال موسيقى الروك أند رول تربط رولز-رويس بالساحة الموسيقية لاسيّما وأنّ سياراتها كانت الخيار المفضّل لعدد من أشهر الفنانين العالميين للتعبير عن نجاحهم بأروع شكل من الأشكال. من هنا، قامت رولز-رويس موتور كارز بالإعلان عن وصول سيارة رايث “المستوحاة من الموسيقى” إلى الإمارات العربية المتحدة عبر المركز الميكانيكي للخليج العربي في دبي وأبوظبي موتورز.

منذ إطلاق رايث عام 2013، بات بإمكان العملاء طلب سيارتهم مجهّزة بالنظام الصوتي Bespoke Audio المصمّم تحت الطلب، وهو النظام الصوتي ذات التصميم الأكثر شمولية في تاريخ السيارات. وعلى غرار كلّ عنصر في سيارة رولز-رويس، فإنّ نظام الصوت يجمع في تركيبته ما بين أفخر المكوّنات وبراعة أفضل الخبراء في هذا المجال. اليوم، ومع رايث “المستوحاة من الموسيقى”، وُضِعت هذه الخصائص والمواد القيّمة المستخدمة في النظام الصوتي Bespoke Audio في الصدارة ليشكّل “عنوان الموسيقى الأكثر تميّزا” ويوفّر تجربة سمعية لا منازع لها.

تمّ تنفيذ النظام الصوتي بشكل كامل على أيدي فريق من أفضل مهندسي الصوت في قطاع السيارات في العالم. وقد شهدت فترة تطوير هذا النظام الذي استغرق العامين تعاوناً وثيقاً بين فريق مهندسي الصوت والمصمّمين الداخليين في رولز-رويس حرصاً على أن تتلاءم عناصر النظام الصوتي بشكل ممتاز مع التصميم الداخلي للمقصورة. وبالفعل، كانت مهمّة تحقيق التجربة السمعية الأروع مهمّة غاية في الأهمية حيث كان على المصممين الداخليين استشارة رئيس قسم الهندسة الصوتية قبل إجراء أيّ تعديل.

جودة الصوت الفائقة والنطاق الديناميكي هو نتيجة نظام قنوات من 18 قناة بقوة 1300 واط يضمّ مكبّري صوت قويين بجودة باس، و7 مجهارات عالية التردد و7 مكبّرات صوت متوسّطة النطاق. إلى ذلك، يؤدّي مكبرّا صوت “ذات تأثيرات خاصة” مركّبان يدوياً في السيارة دوراً أساسياً في توجيه الصوت إلى المستمع على مستوى الأذنين حرصاً على أن تشبه تجربة الصوت ما تكون عليه تجربة الاستماع في حال البث المباشر. وتعمل مكبّرات الصوت على مراقبة الضجيج الداخلي والخارجي وتعديل الصوت والنغمة بشكل آلي حرصاً على ألا يسلب أيّ عنصر خارجي جمال تجربة الاستمتاع بالموسيقى من المستمع.

تكمّل رايث “المستوحاة من الموسيقى” ثلاثية مجموعة السيارات “المستوحاة من”. أولى سيارات المجموعة كانت رايث “المستوحاة من الأفلام” التي تحتفي بالعلاقة الطويلة التي تربط رولز-رويس بالشاشة الفضية بينما تسمح رايث “المستوحاة من الموضة” للعملاء بالتوصية على تحفة حقيقية من الهوت كوتور في عالم السيارات وهي مستوحاة من المواد والأفكار السائدة في عالم الموضة الراقية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

كيف تتخلص من خدوش وشروخ زجاج السيارة ؟

أهم المقالات