يناير 25, 2016

نظام جديد للتحكم بالقيادة في جي إم سي أكاديا 2017

كروس أوفر مطوّر ومصمم لاحتلال مكانة مرموقة في صميم الفئة متوسطة الحجم، عبر تقديم مجموعة حيوية من الخيارات والتحسينات المدعومة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال أنظمة السلامة، كشفت عنه شركة جي إم سي مؤخرا، إنه أكاديا 2017 الجديد كليا.

يقدم أكاديا قوّة محرّكة أكثر فعالية، في حين يواصل توفير ثلاث صفوف من المقاعد في معظم طرازاته. كما ويعود أكاديا أيضاً بفئة دينالي الفاخرة في العام 2017، برفقة فئة جميع الطرقات All Terrain التي توفر قدرات معززة للقيادة على الطرقات الوعرة.

وتبدأ مبيعات أكاديا الجديد في وقت لاحق من العام الجاري. وذلك بعد حوالي عقد كامل من إطلاق أول طراز من هذه السيارة العريقة، وعلى خلفية النتائج القوية التي شكلت أقوى عام مبيعات لأكاديا، في 2015، بمعدل 96,393 سيارة على مستوى العالم.

1- حجم جديد، محرك قوي

يوفر التغيير الاستراتيجي الذي حصل عليه تصميم أكاديا 2017 سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم في موقع يتوسط تيراين المدمج ويوكون كبير الحجم. وبحسب فئته، يوفر أكاديا 2017 قدرة استيعاب 5، أو 6، أو 7 ركّاب، إضافة إلى قدرات أفضل على المناورة مقارنة بالجيل الأول.

المركبة تعزز شعوراً أكبر بالتطور الذي طال جميع تفاصيلها، سواء من حيث الشعور بالتجاوب خلف عجلة القيادة، أو في طريقة تجاوب الركاب مع مزاياها الحسيّة. وبوزنه الأخف من الطراز الحالي بمعدل 318 كيلو غرام، يقدم أكاديا 2017 مستويات أفضل في مجال توفير استهلاك الوقود.

يولّد محرك V6 الجديد سعة 3.6 لتر المتوفر اختيارياً المزيد من القوة والفعالية عند مقارنة بالطراز الحالي، مع قدرات قطر تفوق 1800 كيلو غرام تقديرياً (مع حزمة القطر المتوفرة اختيارياً). وبحسب تقديرات جنرال موتورز، فإن هذا المحرك قادر على توليد قوة تبلغ 310 حصاناً ومستوى يبلغ 9.41 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة.

ويحتوي محرك أكاديا الجديد على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت المستمر. ويقترن كلا المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

2- تصميم متطور

أكاديا الجديد يقدم تركيزاً أكبر على مزايا التطور والتحسينات، مع الحفاظ على ذلك المظهر العريق والشهير بالعلامة، ضمن لمسات تطور تطال فلسفة ’يفرض هيبته‘ المعروفة من خلال شبك التهوية بلسمات الكروم، وصندوق العجلات المربّع والبارز، والنوافذ الخلفية المغلّفة مع دعامات خلفية داكنة.

وتم تعزيز المظهر الواثق في أكاديا من خلال شبك التهوية الذي حصل على أبعاد جديدة، والمصابيح الأمامية المغلفة- مصابيح أمامية عالية الكثافة في دينالي وكاشفات هالوجين في الطرازات الأخرى- بشكل يطور طلة السيارة من خلال إضاءة LED المميزة في جميع الطرازات، والتي تعكس عراقة جي إم سي وفخامتها. وتكتمل الصورة من خلال المصابيح الخلفية التي تأخذ شكل الحرف C، لتضفي المزيد من التفاصيل المصقولة في تصميم السيارة.

أما أكاديا دينالي، فحصل على لمسات فاخرة تضمن تميّزه عن غيره. وكما هي الحال في جميع طرازات دينالي، يتألق أكاديا دينالي بإضافات الكروم التي طالت شبك التهوية، والجوانب المدمجة، ومقابض الأبواب، والواجهة الخلفية السفلية، والعجلات سداسية الأضلاع.

وفي الداخل، تحتوي جميع فئات أكاديا على لون داخلي مع مزيج خاص، ولمسات مدمجة من الألمنيوم تضفي المزيد من التألق والجمال للمقصورة.

3- تكنولوجيا السلامة والاتصال

بوصفه كروس أوفر عصري مصمم للعائلات، يقدم أكاديا 2017 أحدث مزايا السلامة النشطة التي تضمن حمايتهم، إضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم.

وصممت مزايا السلامة النشطة أيضاً لتساعد السائق في إدارك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة. وهي متوفرة بحسب الفئة، وتتضمن:

نظام جديد للفرملة الأمامية لحماية المشاة

نظام أوتوماتيكي جديد للفرملة الأمامية عند القيادة بسرعات منخفضة (قياسي في SLT-2 ودينالي)

نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية (اختياري في دينالي)

نظام جديد لتحديد مسافة التتبع

مصابيح أمامية IntelliBeam أوتوماتيكي جديدة مع تحكم بالإضاءة البعيدة

نظام جديدة لكاميرا الرؤية المحيطة

المقعد المنبه للسلامة- جديد

التنبيه من الاصطدامات الأمامية

نظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار

نظام التنبيه عند تغيير المسار مع إنذار المنطقة الجانبية العمياء

نظام التنبيه الأمامي والخلفي لركن السيارة

سيتم إنتاج جي إم سي أكاديا 2017 في منشأة سبرينج هيل (تينيسي) التابعة لشركة جنرال موتورز، باستخدام قطع من مصادر عالمية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات