نوفمبر 02, 2016

تجربة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2017

قام موقع عالم السيارات بتجربة مركبة جيب جراند شيروكي تريل هوك الجديدة في وادي النار داخل منطقة الريد روك كانيون في صحراء نيفادا، أي نحو 100 كلم بعيدا عن مدينة لاس فيغاس الأميركية. اختبرنا السيارة على الصخور والرمال الصحراوية الناعمة، إذ اجتازت العوائق الصعبة بشكل قوي وثابت. ثم انتهت الجولة بمفاجأة جميلة بمناسبة عيد هالوين خلال عشاء داخل مخيم من تنظيم جيب.

ليس من الغريب أن يقوم Trailhawk بتخطي كل العوائق التي تقف في طريقه، من عبور الأخاديد المتداخلة والمنحنية إلى تسلق الانحدارات الصعبة وصولا إلى التلال المغطاة بالرمال، ثم نزولا نحو أسفل المنحدرات بطريقة رشيقة ومميزة.

فمع تكنولوجيا HDC المتوفرة خلال القيادة على الطرقات الوعرة والمنحدرات الصعبة، تقدمت المركبة بخطى ثابتة على جميع المسارات وخصوصا الصخرية منها التي تعتبر الأصعب، فيما أبقتنا المقاعد ثابتين في أماكننا، إنها مركبة مريحة جدا.

لم نكن خائفين أبدا، بل وضعنا ثقتنا الكاملة في سيارة قادرة على تأمين أعلى درجات الحماية، خصوصا في ظل إمكان رفع قدمك عن دواسة الفرامل أثناء النزول الحاد وترك الأمر للأنظمة التكنولوجية لتتحكم بالسيارة بأفضل طريقة ممكنة.

كما يحتوي جراند شيروكي تريل هوك على أحدث نظام من جيب للدفع الرباعي كوادرو-درايف الجيل الثاني والذي يحتوي على نظام انزلاق متغيّر ونسخة خاصة من نظام تعليق هواء كوادرو-ليفت.

حصل جيب جراند شيروكي تريل هوك الجديد لعام 2017 على مظهر أكثر عدوانية وأكثر تخصيصا للطرق الوعرة، مع إمكان الاختيار بين نوعين من الإطارات: إطارات بطول 18 بوصة وأخرى بطول 20 بوصة من النوع الخاص بالطرق الوعرة والمقواة بألياف صناعية معززة.

مقصورة المركبة تحتوي على فرش أسود مكون من الجلد السويدي الذي يلتف حول المقاعد الرياضية. المميز بالأمر هو التطريز الأحمر المتناسق مع التابلو الأسود اللامع بالإضافة إلى اللمسة المعدنية الموجودة في مختلف أنحاء السيارة وشاشة Uconnect بطول 8.4 بوصة لنظام الترفيه والمعلومات المحدثة للطرق الوعرة.

ومن المتوقع أن يكون الإصدار عالي الأداء يحتوي على محرك HEMI ذو شاحن خارق بسعة 6.2 لتر ومن 8 اسطوانات وبقوة 707 حصان وسوف يتم طرحه في الأسواق قبل نهاية عام 2017 المقبل.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

مع اقتراب الشتاء.. أساليب للتغلب على أعطال البطارية

هكذا تحمي سيارتك من الاعطال المفاجئة

الصيف يدمر بطارية سيارتك.. وهكذا تطيل عمرها

مصابيح السيارة: نصائح ضرورية يجب معرفتها

أهم المقالات