أبريل 19, 2014

نظرة سريعة على إنفينيتي Q50 2014

ظهرت إنفينيتي Q50 الجديدة كلياً للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2013. وتضيف هذه السيارة بُعداً جديداً لأسلوب الفخامة وتعكس تأثيراً مباشراً للسيارة التجريبية “ايسانس” (Essence) من إنفينيتي، بينما تحافظ على النواحي الديناميكية للتصميم الابداعي في سيارات إنفينيتي السابقة والمنتمية لفئة السيدان الرياضية.

وتترك إنفينيتي Q50 الجديدة انطباعاً أولياً قوياً من خلال الخط السلس والديناميكي الذي يبدأ من شبك ‘القوس المزدوج’ الأمامي. ويتدفق هذا الخط على طرف الهيكل وكأنه موجة، ثم يندمج في الطرف الخلفي ما يمنح السيارة شكلاً سلساً ومثيراً للاهتمام والاعجاب ويوضح المظهر الديناميكي والرياضي للمركبة. ويمزج المظهر الرياضي النسب المنخفضة والعريضة مع رحابة معززة للمقصورة الداخلية محققاً تأثيراً مذهلاً وكلياً.

ويتوفر محركان متقدمان لمنطقة الشرق الأوسط، الأول محرك سداسي الأسطوانات DOHC 24 صماماً المصنوع من سبائك الألمنيوم سعة 3.7 يولد قوة 326 حصاناً وعزم دوران 361 نيوتن متر. ويشمل المحرك نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات باستمرار (CVTCS) وتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL).

كما يتوفر المحرك الهجين المتقدم بنظام إنفينيتي للاستجابة الفورية وخاصية التحكم الثنائي الذكي بالتعشيق و Intelligent Dual Clutch Control و الذي تقدمه إنفينيتي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وجُهز المحركان في إنفينيتي Q50 بآلية نقل الحركة الأوتوماتيكية بـ 7 سرعات يتم التحكم بها إلكترونيا مع النمط اليدوي ومفاتيح نقل الحركة من المغنسيوم المتوفرة والتي تُركّب على عمود التوجيه. وجهزت Q50 بنظام الدفع الخلفي مع كلا المحركين.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات