سبتمبر 14, 2016

هوندا جاز/فيت - 2016

السيارة الهاتشباك المدمجة رباعية الأبواب ذات المحرك أمامي الوضعية فيت أو كما تُدعى جاز ببعض الأسواق، قُدمت للمرة الأولى عام 2001، قبل إطلاق جيل ثان عام 2007.

أما الجيل الثالث الحالي فتم الكشف عنه بمعرض ديترويت الدولي للسيارات 2014 بوصفه موديل عام 2015. وجاءت فيت الجديدة أصغر نسبيًا وأطول في قاعدة عجلاتها مقارنة بالطراز السابق، وإن جرى تحسين السلوك الديناميكي والمساحات الداخلية، وإضفاء مظهر رياضي من خلال إزاحة العجلات قليلاً نحو الزوايا.

ومن ضمن التقنيات المعتمدة يمكن ذكر كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا وفتحة الزجاج البانورامية والمقاعد الأمامية المدفّأة والنظام الترفيهي المعلوماتي المعتمد بشاشة عاملة باللمس قياس سبع بوصات، وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا والمواد البلاستيكية الناعمة، وغيرها.

ميكاينكيًا، والى جانب النسخة الكهربائية، تتوافر فيت الجديدة بمحرك سعة 1.5 ليتر بقدرة 130 حصانًا، أي أقوى بمقدار 13 حصاناً عن ذي قبل، ويتصل إما بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو أخرى واحدة متبدلة باستمرار فئة .CVT وتستهلك فيت الجديدة ما يقرب من 6.5 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة.

ويعتمد الجيل الثالث الحالي من فيت على قاعدة عجلات جديدة؛ حيث إن 27 بالمئة من الهيكل مصنوع من الفولاذ فائق الصلابة، كما بات نظام التعليق الخلفي مكوّناً من عارضة مانعة للإلتواء، عوضًا عن العارضة المانعة للتمايل الجانبي سابقًا لتعزيز المساحات الداخلية وكذلك مساحات التخزين.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات