مارس 26, 2017

مازيراتي كواتروبورتي - 2017

يعود تاريخ ذلك الموديل السيدان رباعي الأبواب إلى ستينيات القرن الماضي. أما الجيل السادس الحالي فقُدم من خلال معرض ديترويت 2013، واستعان بجيل أحدث من أنظمة الدفع من خلال الاستغناء عن المحركين فئة V8 سعة 4.7 ليترات السابقين لصالح محرك متطور سعة 3.8 ليترات مزود بشاحن هواء “توربو”، وإضافة محرك جديد فئة V6 سعة 3 ليترات.

جديد عام 2016 بات يتمثل في إخضاع كواتروبورتي لتحسينات مميزة، تضمنت بعض اللمسات المحدثة داخليًّا وخارجيًّا، فضلاً عن إضافة فئتين تجهيزيتين جديدتين: “غران لوسو” و“غران سبورت”؛ علمًا بأن الأولى تركز على الفخامة بينما تولي الأخيرة اهتمامًا أكبر بالطابع الرياضي المعزز، ناهيك عن إضافة العديد من تجهيزات الراحة والترف ضمن باقة التجهيزات القياسية.

إشارة الى أنه في العام 2014 تم تقديم نسخ من عروض كواتروبورتي مدعمة بمحركات فئة V6، وهي كواتروبورتي S وS Q4 مع محرك سعة 3 ليترات فئة V6 مع شاحني هواء “توربو”، يولد 404 أحصنة. ووفّرت ماركة مودينا نظام دفع رباعي دائم هو الأول من نوعه في تاريخ الشركة بطراز كواتروبورتي S Q4. أما النسخة الأعلى أداءً GTS، فتستعين بمحرك من فئة V8 سعة 3.8 ليترات يولد 523 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات