أبريل 07, 2014

‏ليكزس CT200h - 2014

قدمت ليكزس طراز CT200h ذات التصميم الأوروبي الجذاب عام 2010 خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. ويتميز طراز ليكزس هذا بحجمه المدمج في قالب هاتشباك خماسي الأبواب، إلى جانب تمتعه بنظام دفع هجين بالكامل ونسب انبعاثات متدنية، يجعله خياراً لا يستهان به أمام الزبائن الذين يدركون معنى الحفاظ على البيئة، فضلاً عن استقطاب الفئة الفتية الشابة، بوصفه أول طراز هاتشباك من خمسة أبواب ممهور بتوقيع الصانع الياباني النخبوي.

تصميمياً، تحمل CT200h العديد من الملامح والجينات الوراثية للنموذج التصوري LF-Ch الذي تم إطلاقه في معرض فرانكفورت 2009، لاسيما لجهة شبك التهوئة الأمامي قوي الحضور، والمصابيح الرئيسية أفقية الامتداد المثبّتة في وضعية أعلى شبك التهوئة، وغيرها من لمسات التفرد الجذابة. أما داخل المقصورة التي تتسع لأربعة ركاب، فيبرز تداخل الجلود الفاخرة وزوائد الألمنيوم والخشب المصقول، اضافة الى العديد من المكوّنات الأخرى عالية الجودة.

ميكانيكياً، تستفيد ليكزس CT200h من نظام دفع هجين بالكامل يتضمن محركاً بنزينياً سعة 1.8 ليتر، إلى جانب محرك كهربائي قوي يتصل ببطارية مصنوعة من النيكل. ويمكن للسائقين الاختيار ما بين أربعة أنماط مختلفة للقيادة، وهي: الوضعية “إيكو” البيئية، وتلك التقليدية، إضافة إلى الوضعية المريحة، وأخيراً الرياضية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات