مايو 02, 2016

لاندروڤر فريلاندر / LR4 - 2016

أطل الموديل الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات متوسط الحجم ديسكفري أو LR4 مثلما يُدعى بأميركا الشمالية للمرة الأولى عام 1989. أما الجيل الرابع الحالي فتم إزاحة الستار عنه في عام 2010. وحتى عام 2012، جرى إنتاج مليون وحدة من عروض ديسكفري بكافة الأسواق.

موديل ديسكفري الأحدث يتضمن الاستعانة بمكونات جديدة لأنظمة التعليق، ونظام توجيه محسّن لقيادة ديناميكية مميزة، فضلاً عن نظام كبح فعّال وتحسين آلية عمل الأنظمة الإلكترونية المتطورة، لاسيما مانع الانزلاق الدفعي والتجاوب مع التضاريس، إلى جانب اعتماد محرك من ثماني أسطوانات V8 جديد مزود بتقنية البخ المباشر للوقود، بسعة خمسة ليترات وبقدرة 375 حصانًا، إضافة إلى عزم 508 نيوتن متر.

ويكفل المحرك الجديد الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 7.5 ثوان. ويتوفر للمحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات فئة ZF. وفي عام 2014، تم إخضاع LR4 لبعض التحسينات والتعديلات أبرزها تصميميًا وهو ما يمكن تتبعه على المقدم المحسن بمصابيحه الرئيسية الجديدة التي تتبع اللغة التصميمية نفسها برانج روفر الشقيقة الجديدة، وذلك من خلال الاستعانة بأضواء LED فائقة التوهج، بالإضافة إلى العديد من الشعارات والعلامات الجديدة المختلفة.

على سبيل المثال، شعار فئة المحرك لن يظهر مرة أخرى على الباب الخلفي، وإنما جرى اعتماده على الأبواب الأمامية في هيئة مقولبة أو مسبوكة. أيضًا، تم اخفاء الاسم “لاندروفر” الذي كان يتواجد بالمؤخر والاستعاضة عنه باسم “ديسكفري”، كما جرى إسقاط الرقم “4” من الاسم “ديسكفري 4” بالمؤخر، مقارنة بما كان سابقًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات