أبريل 02, 2015

لاندروڤر فريلاندر / LR2 - 2015

الموديل الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات من الحجم المُدمج فريلاندر أو LR2 كما يُدعى جيله الثاني الحالي بأميركا الشمالية، جرى إطلاقه للمرة الأولى عام 1997، قبل إزاحة الستار عن جيل ثاني حالي عام 2006. يُشار إلى أن خليفة موديل فريلاندر من المنتظر أن يُسمى ديسكفري سبورت كما سيتم طرحه بالأسواق في عام 2015 المقبل.

ميكانيكياً، تستفيد فريلاندر الحالية من محرك قياسي يعمل بالبنزين مكون من ست أسطوانات متتابعة، بسعة 3.2 ليترات، وتبلغ قدرته 233 حصاناً وعزم دورانه 317 نيوتن متر، ما يكفل الانطلاق إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.4 ثواني فقط، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 200 كلم/س، علماً بأنه تم تطويره مع الصانع السويدي فولفو، الأمر الذي ساهم في صنع معظم مكوّناته من الألمنيوم خفيف الوزن والمتين البنية، وتبلغ معدلات استهلاكه للوقود 11.2 ليتراً لكل 100 كلم تقطعها السيارة. أما المحرك الثاني فهو محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.2 ليترات يولد قدرة 160 حصاناً وعزم 400 نيوتن متر. ويتصل المحركان بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب مزودة بتقنية “كوماند شيفت” الخاصة بلاندروڤر والتي تسمح بتبديل متزامن للسرعات يدوياً عند الحاجة، مع الإشارة إلى أن هذه المركبة نالت أيضاً نظام التجاوب مع التضاريس عبر برامجه المخصصة لشتى أنواع الطرق.

وفي عام 2013، نالت فريلاندر أو LR2 بعض التحسينات والتعديلات الجديدة، أبرزها طلّة أكثر عصرية للمصابيح الرئيسية تتضمّن أضواء LED شديدة التوهج، مع لمسات جديدة على شبك التهوئة الأمامي ومصابيح الضباب، فضلاً عن تصميم جديد للعجلات. أما داخل المقصورة، فتضمّنت التحسينات إعادة تصميم الكونسول الوسطي الذي بات يحتضن شاشة ملوّنة عاملة باللمس قياس 7 بوصات، ونظام صوتي جديد فئة “ميريديان” يولد 380 أو 825 واطاً.

أيضاً، هناك نظام كبح إلكتروني خاص للرَكن، ولوحة عدّادات جديدة تتضمّن شاشة قياس 5 بوصات، وغيرها. وفي الولايات المتحدة الأميركية، جرى استبدال المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.2 ليترات بآخر سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” مستعار من الطراز إيفوك وبات مؤخراً مدعم بطراز جاغوار XF، يولد 240 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات