أبريل 10, 2014

لاندروڤر LR2 - 2014

أطل هذا الطراز للمرة الأولى عام 1997. الجيل الثاني منه ظهر عام 2006 خلال معرض بريطانيا للسيارات، علماً بأن التحسينات الملحقة بـ LR2 طالت الأداء الميكانيكي وقدرات العبور ورحابة المقصورة وجودة مكوناتها، فضلاً عن باقة مميزة من التقنيات المتطورة والأنظمة الإلكترونية التي تكفل قيادة ممتعة على الطرقات المدنية المعبدة مع بعض قدرات تحدي الطرقات معتدلة الوعورة.

ميكانيكياً، تستفيد LR2 من محرك قياسي يعمل بالبنزين مكون من ست أسطوانات بسعة 3.2 ليترات، وقدرة 233 حصاناً وعزم 317 نيوتن متر، ما يكفل الانطلاق إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.4 ثواني فقط، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 200 كلم/س، علماً بأنه تم تطويره مع الصانع السويدي فولفو، الأمر الذي ساهم في صنع معظم مكوّناته من الألمنيوم خفيف الوزن والمتين البنية. أما المحرك الثاني فهو محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.2 ليترات يولد قدرة 160 حصاناً وعزم 400 نيوتن متر. ويتصل المحركان بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب مزودة بتقنية “كوماند شيفت” الخاصة بلاندروڤر، مع الإشارة إلى أن هذه المركبة نالت أيضاً نظام التجاوب مع التضاريس عبر برامجه المخصصة لشتى أنواع الطرق. وفي عام 2011 الماضي باتت LR2 تتوافر بخيار إضافي للدفع الأمامي فقط تحت الاسم eD4، مما يعني الاستغناء في هذه الفئة بطبيعة الحال عن نظام التجاوب مع التضاريس ونظام المساعدة على هبوط المنحدرات القاسية.

جديد عام 2013 بات يتمثّل في إخضاع LR2 لسلسلة من التحسينات والتعديلات الجديدة، أبرزها طلّة أكثر عصرية للمصابيح الرئيسية تتضمن أضواء LED شديدة التوهج، مع لمسات جديدة على شبك التهوئة الأمامي ومصابيح الضباب، فضلاً عن تصميم جديد للعجلات. أما داخل المقصورة، فتضمنت التحسينات إعادة تصميم الكونسول الوسطي الذي بات يحتضن شاشة ملونة عاملة باللمس قياس 7 بوصات، ونظام صوتي جديد فئة “ميريديان” يولد 380 أو 825 واطاً. أيضاً، هناك نظام كبح إلكتروني خاص للركن، ولوحة عدادات جديدة تتضمن شاشة قياس 5 بوصات، وغيرها. وفي الولايات المتحدة الأميركية، تم استبدال المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.2 ليترات بآخر سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” مستعار من طراز إيفوك، يولد 240 حصاناً وعزم 250 رطل قدم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات