أبريل 02, 2015

لاندروڤر إيفوك - 2015

هذا الموديل الكروسوفر المدمج أطل للمرة الأولى بمعرض باريس الدولي للسيارات 2010، كما أنه ينتج منذ منتصف عام 2011 بصيغتين هيكليتين: ثلاثية وخماسية الأبواب، وبنظامي دفع: ثنائي ورباعي العجلات. وتأتي إيفوك أقصر من رانج روفر سبورت الشقيقة بنحو 17 بوصة، وأكثر انخفاضاً بمقدار 7 بوصات، كما استفاد هيكلها من مكونات خفيفة الوزن لتحقيق خفض ملحوظ في استهلاك الوقود. وتصف لاندروفر موديلها الجديد على أنه كوبيه مترفة على صعيد التصميم في قالب مدمج أعلى كفاءة مقارنة بعروض رانج روفر.

ميكانيكياً، تستفيد إيفوك من محرك سعة ليترين مزوّد بشاحن هواء “توربو” بقدرة 240 حصاناً وعزم 339 نيوتن متر، فضلاً عن الاستعانة بنظام دفع رباعي دائم للعجلات، وبنظام الاستجابة للتضاريس المختلفة على الطرقات. وفي عام 2013، أضيفت علبة تروس ZF-9HP أوتوماتيكية، وأنظمة مساعدة للسائق جديدة منها نظام الخروج أوتوماتيكياً من الأماكن الموازية المخصصة لركن السيارات، أو تموضع السيارة بمنتصف الحارات المخصصة لركن السيارات، ونظام التحذير من تخطّي المسار وذلك للتعرف على علامات المرور ونظام استشعار الغوص في المياه أو الوحل Wade Sensing الذي يوفر معلومات حيوية عن “العمق” أثناء السير عبر المياه، وغيرها.

وفي عام 2012 تم إطلاق نسخة خاصة من رانج روفر إيفوك صممتها فيكتوريا بيكهام وفريق لاندروفر للتصميم، من خلال معرض بكين للسيارات 2012. وكانت المغنية السابقة بفريق Spice Girl ومصممة الموضة فيكتوريا بيكهام قد عينتها لاندروفر أحد المسؤولين التصميميين للشركة منتصف 2010، عندما تم إطلاق إيفوك للمرة الأولى. وتستفيد النسخة الخاصة من إيفوك من محرك بنزيني مع شاحن هواء “توربو” سعة ليترين للفئة ثلاثية الأبواب، على أن يتم إنتاج 200 وحدة فقط منها. وتُعد تلك النسخة الخاصة أيضاً أولى عروض لاندروفر على الإطلاق مع طلاء هيكلي ولمسات نهائية يدوية، يجعلها تختلف عن شقيقتها من خلال العجلات السوداء قياس 20 بوصة والتفاصيل السوداء البراقة الأخرى وغيرها. كما جاءت المقصورة بتلبيسات من القشرة الجلدية السوداء مع طلاء أسود للمسات الألمنيوم وبعض الزوائد المصنوعة من مواد عالية الجودة ناعمة الملمس.

كذلك كشفت لاندروفر النقاب عن نسخة خاصة من إيفوك بلون أسود لؤلؤي مخصصة حصرياً لسوق هونغ كونغ، وهي مدعمة بمحرك سعة ليترين وعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب، مع شاشة عاملة باللمس قياس 8 بوصات، ونظام صوتي فئة “ميريديان” وتلبيس جلدي للمقاعد وسقف بانورامي وعجلات من تسعة أذرع قياس 20 بوصة ومصابيح رئيسية فئة “كزينون” مع لمسات داكنة وعاكس هواء خلفي أسود اللون ومقصورة سوداء اللون بدورها وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات