مارس 15, 2015

لامبورغيني ريفينتون - 2015

أطلت النسخة رودستر المكشوفة من الموديل محدود الإنتاج ذات المحرك وسطي الوضعية ريفينتون كوبيه في خريف 2009، علماً بأن ريفينتون رودستر استعارت محرك مورسييلاغو LP 670-4 SuperVeloce المكون من 12 أسطوانة سعة 6.5 ليترات ويولّد 670 حصاناً وعزم 660 نيوتن متر، الأمر الذي يساهم بتحقيق تسارع من 100-0 كلم/س في غضون 3.4 ثواني، وسرعة قصوى تُقدّر بـ 330 كلم/س.

تصميمياً، لا تختلف النسخة الرودستر كثيراً عن شقيقتها الكوبيه، لاسيما لجهة الواجهة الأمامية الجريئة مفتولة العضلات، والمصابيح الرئيسية الكبيرة ذات الزوايا الحادة من فئة “بي-كزينون” المتأقلمة، وفتحات التهوئة السفلية على جانبي الصادم الأمامي، ومثلها في المؤخر وهي لمسات مستوحاة من تصميم الطائرات النفاّثة، اضافة الى الجانح الخلفي الكبير ذات التحكم الكهربائي لتعزيز الضغط العمودي. ومن أبرز اللمسات المتفردة بريفينتون الرودستر الدعامتين المخفيتين خلف رؤوس المقاعد الأمامية، والتي تبرز في حال تعرض السيارة لخطر الإنقلاب.

يذكر ان وزن النسخة الرودستر يبلغ 1690 كلغ، أي أثقل بمقدار 25 كلغ مقارنة بالنسخة الكوبيه الشقيقة. أما داخل المقصورة، فيمكن ملاحظة المقاعد الرياضية والمقوّد المصنوعين من ألياف الكربون والمكسويين بجلود “ألكانترا” المترفة، وغيرها من تجهيزات الترف الحصرية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات