سبتمبر 13, 2016

كيا سيراتو كوبيه/هاتشباك - 2016

قدمت كيا الطراز سيراتو للمرة الأولى في عام 2003، قبل إطلاق جيل ثانٍ عام 2008 ثم جيل ثالث حاليًا في عام 2012. سيراتو الأحدث أو فورتي كما تُدعى ببعض الأسواق تتوافر بصيغتي السيدان والكوبيه، كما جاءت مستوحاة من عروض السيدان الأوروبية وقد تم تصميمها بمكتب تصميم كيا الأميركي بولاية كاليفورنيا، الأمر الذي أسفر عن أبعاد أكبر حجمًا وأكثر جاذبية.

وفي هذا السياق، تزين الواجهة الأمامية مصابيح رئيسية “مسحوبة” باتجاه الرفاريف الجانبية تتضمن لمضات LED متوهجة، وشبك تهوئة كبيراً بلمسات كرومية لافتة يعلوه شعار كيا، فضلاً عن غطاء المحرك بخطوطه مفتولة العضلات يكمله تصميم الزجاج الأمامي المنحدر بشدة نحو الخلف، والمصابيح الإضافية الكبيرة المدمجة بالصادم، إضافة إلى خط سقف ملتو باتجاه المؤخر.

كما تزين الجهة الخلفية مصابيح LED بخلفية حمراء وصفراء جذابة.

ميكانيكيًا، تتوافر سيراتو بثلاثة خيارات من المحركات: الأصغر سعة 1.6 ليتر فئة غاما من أربع أسطوانات بقدرة 128 حصانًا، وآخر بسعة 1.8 ليتر بقدرة 148 حصانًا عند 6500 د.د. أما المحرك الأكبر، فجاء بسعة ليترين بقدرة 173 حصانًا عند 6500 د.د، وعزم 208 نيوتن متر عند 4700 د.د. ويتصل المحرك الأخير قياسيًا بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب تنقلعزم الدوران للعجلات الأمامية.

وفي عام 2013، أطلت نسخة هاتشباك خماسية الأبواب من فورتي أو سيراتو، تستفيد أيضًا من محركين وخيارين لعلبة التروس: فالفئة EX زودت بمحرك سعة ليترين يولد 173 حصانًا و209 نيوتن متر من عزم الدوران مع علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

أما النسخة الرياضية بامتياز SX فتستفيد من محرك سعة 1.6 ليتر مع شاحن هواء “توربو” بقدرة 201 حصان و264 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتصل إما بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست سرعات.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات