أبريل 24, 2016

فولكسفاغن غولف GTI - 2016

أطلّت النسخة GTI من غولف للمرة الأولى عام 1976، في حين أن الجيل السابع منها أزاحت ماركة شتوتغارت الستار عنه منتصف عام 2013 بوصفه موديل عام 2014. وباتت غولف GTI تتوافر للمرة الأولى بفئتين على صعيد طاقة الدفع المستخرجة من المحرك الذي تبلغ سعته ليترين مع شاحن هواء “توربو”:

الأولى القياسية بقدرة 217 حصانًا والثانية مع باقة “برفورمانس” تولّد 227 حصانًا. ويسفر عن هذا المحرك 350 نيوتن متر من عزم الدوران، عوضاً عن 280 نيوتن متر سابقاً. وجنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل والإبطال الآليين للمحرك، بات المحرك الجديد يحقق خفضًا في استهلاك الوقود مقداره 18 بالمئة مقارنة بالطراز السابق مع علبة التروس اليدوية. وما ساهم في خفض معدلات الاستهلاك هو الاستعانة بقاعدة العجلات خفيفة الوزن فئة MQB، التي اختزلت 42 كلغ من الوزن الإجمالي للطراز السابق الذي يبلغ 1393 كلغ.

وعلى صعيد الأداء، يمكن لغولف GTI الجديدة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 6.5 ثوانٍ وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 246 كلم/س، بينما جاءت الفئة GTI برفورمانس أسرع بمقدار 0.1 ثانية اضافة الى سرعة قصوى مقدارها 250 كلم/س.

كذلك تأتي الفئة الأخيرة بنظام ميكانيكي لإيصاد الترس التفاضلي وأقراص كبح مهواة وبقطر أكبر للعجلات الأربع. وتقول فولكسفاغن إن GTI الجديدة تستفيد من مصابيح رئيسية فئة “كزينون” مع أنظمة سلامة وأمان تتضمن نظام تحذير السائق Driver Alert وذلك للكبح التلقائي بعد التصادم Automatic Post-Collision Braking، وغيرهما.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات