أبريل 24, 2016

فولكسفاغن جيتا - 2016

السيارة العائلية الصغيرة جيتا قُدمت للمرة الأولى عام 1979، بوصفها خيارًا لسيارة سيدان يتموضع في مرتبة أعلى من الشقيق الهاتشباك غولف. ومع نهاية عام 2014، جرى بيع 14 مليون وحدة من جيتا عالميًا ما جعلها واحدة من أكثر عروض فولكسفاغن مبيعًا. الجيل السادس الحالي من جيتا أطلّ عام 2011 من خلال ثلاثة محركات بنزينية: الأول من أربع أسطوانات سعة ليترين بقدرة 115 حصانًا، وآخر من خمس أسطوانات سعة 2.5 ليترات بقدرة 170 حصانًا، وأخيرًا محرك توربو سعة ليترين بقدرة 200 حصان، اضافة إلى محرك توربو ديزل سعة ليترين وبقدرة 140 حصانًا.

جديد عام 2015 يتمثل في إطلالة محسنة لجيتا عبر نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2014، تستفيد من العديد من التحسينات الخارجية والداخلية إلى جانب تحديث محرك الديزل المعتمد والاستعانة بأنظمة مساعدة للسائق جديدة وغيرها. وفي هذا السياق، تم إعادة رسم المقدم والمؤخر بجيتا من خلال الاستعانة بشبك تهوئة أمامي محسّن مع إمكانية اختيار مصابيح رئيسية فئة “بي-كزينون” مع نظام الإضاءة الأمامية المتأقلمة AFS، إضافة الى صادم أمامي جديد وتصميم أحدث لمصابيح الضباب.

أما بالمؤخر، فهناك مصابيح وغطاء لصندوق الأمتعة وشعارات خلفية كلها جديدة بالكامل. وهناك بعض التحسينات المحدودة بالمقصورة تضمنت إطارات كرومية للعدادات مع توافر شاشة ملونة متعددة الاستخدامات بين العدادات، واعتماد مقود جديد متعدد الاستخدامات وغيرها.

ميكانيكيًا، تستفيد جيتا الأحدث من محرك ديزل سعة ليترين بقوة 150 حصانًا، عوضًا عن المحرك السابق سعة ليترين بقوة 140 حصانًا، مع توليد المحرك الجديد لـ 320 نيوتن متر من عزم الدوران. ويستهلك المحرك الجديد 6.35 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة في المتوسط.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات