أبريل 29, 2014

فولكسفاغن توران/كروس توران - 2013

توران التي تنتمي لفئة السيارات متعددة الاستخدامات MPV مدمجة الحجم، تم تطويرها انطلاقاً من الجيل الخامس من غولف. وفي عام 2011 تم إطلاق جيل محسن بعمق من ذلك الموديل سباعي المقاعد، لتستفيد من تصميم عصري محسّن مستوحى من الطرازات الجديدة بولو وغولف وطوارق.

ميكانيكياً، تم الاستعانة بخيارات عديدة من المحركات البنزينية والديزل، وكلها مزوّدة بشواحن هواء “توربو” وتقنيات البخ المباشر للوقود ومن أربع أسطوانات. وفي هذا السياق، تم الاستفادة من محرك بنزيني جديد سعة 1.2 ليتر بقدرة 105 أحصنة، لينضم للمحرك فئة TSI سعة 1.4 ليتر بقدرة 140 أو 170 حصاناً، ويتصل الأخير بعلبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب.

كما أطل الجيل الأحدث من النسخة كروس توران التي تعد فئة مزوّدة بباقة بلاستيكية من الهيكل الخارجي مقارنة بالفئة التقليدية من توران المينيفان، مع اعتماد مستويات مميزة من ارتفاع الخلوص الأرضي وهيئة خارجية “هجومية” الطابع ذات طلة وعورية. وتتوافر كروس توران في أوروبا مع المحرك الديزل نفسه فئة TDI، والمحرك البنزيني فئة TSI وخيار محركات الغاز الطبيعي للفئة توران التقليدية؛ حيث تتراوح الطاقة المستخرجة من هذه المحركات بين 105 و170 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات