أبريل 24, 2016

فولكسفاغن باسات - 2016

السيارة العائلية كبيرة الحجم باسات تنتجها فولكسفاغن منذ عام 1973 وتمتد لستة أجيال، علمًا بأنها تتموضع بين غولف/جيتا وفايتون بعروض فولكسفاغن الحالية. الجيل الأحدث من باسات أُطلق من خلال معرض باريس الدولي للسيارات في خريف عام 2014، ويمكن وصفه بأنه “سيارة نخبوية بتكلفة معقولة”، وذلك بغرض منافسة عروض بحجم بي إم في الفئة الثالثة ومرسيدس-بنز الفئة C وآودي A4 وفورد مونديو وبيجو 508.

وجاءت باسات الأحدث أخف وزنًا بمقدار 85 كلغ مع خفض معدلات استهلاك الوقود بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالطراز السابق. ويرجع الفضل في اختزال الوقود إلى الاستعانة بقاعدة عجلات جديدة فئة MQB المدعمة بأحدث أجيال غولف الشقيقة. وجاءت المقصورة الداخلية أكثر رحابة للركاب والأمتعة على حد سواء؛ حيث ازدادت سعة التحميل بواقع 21 ليترًا لتصل إلى 586 ليترًا للنسخة السيدان وبواقع 47 ليترًا لتصل إلى 650 ليترًا للنسخة الواغن العملانية. تصميميًا، جاءت باسات الجديدة بخطوط خارجية وداخلية أنيقة وفخمة ولكنها محافظة ورصينة بعض الشيء.

ميكانيكيًا، تستفيد باسات في أوروبا من عشرة محركات بنزينية وديزل تتراوح قدرتها ما بين 118 و276 حصانًا، جميعها يتضمن نظام الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك. النسخة الأميركية من باسات هي التي جرى تقديمها بمنطقة الشرق الأوسط وتستفيد من محرك بنزيني من خمس أسطوانات سعة 2.5 ليترات بقوة 170 حصانًا يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية فقط.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات