نوفمبر 23, 2015

شفروليه كروز - 2016

تعتبر كروز سيارة الركاب الأفضل مبيعاً من شفروليه على المستوى العالمي، حيث باعت العلامة أكثر من 2.5 مليون سيارة من هذا الطراز منذ إطلاقه في العام 2008 في حلة سيدان أول الأمر، أعقبها إطلاق نسخة هاتشباك خماسية الأبواب ثم واغن عملانية. وتتضمن السيارة المدمجة العالمية مزايا الراحة، والهدوء، والسلامة، والترفيه، والمعلومات، والرحابة، التي يمكن أن نتوقعها في سيارة سيدان كبيرة الحجم، في الوقت الذي توفر فيه القيمة القصوى كسيارة مدمجة.

ولعام 2016، جاءت كروز بأبعاد قياسية أكبر حجمًا وأخف وزنًا بنحو 113 كلغ مقارنة بالطراز السابق، فضلاً عن تصميم عصري جذّاب لاسيما مع الفئة RS الأعلى أداءً والتي تميزت بشبك تهوئة أمامي أكثر جرأة ومصابيح ضباب ومشتت هواء أمامي مميزين، إضافة إلى جانح خلفي بارز لتعزيز الضغط العمودي على السرعات العالية وعجلات قياس 18 بوصة.

وتستفيد كروز الأحدث من البنية الهيكلية الجديدة لجنرال موتورز التي تحمل الاسم D2 والتي تضيف 15 ملم لقاعدة العجلات لتصبح بطول 2700 ملم، فضلاً عن زيادة الطول الإجمالي بمقدار 69 ملم ليصل إلى 4666 ملم، مع الأخذ في الاعتبار أن الموديل الجديد بات يوفر مساحات مخصصة لأرجل الركاب بالقسم الخلفي بمقدار 917 ملم، فضلاً عن الاستعانة بمساحات إضافية لمنطقة الركبة للركاب الخلفيين تقدر بـ 51 ملم.

وفي أميركا الشمالية، تستفيد كروز من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 ليتر، مزوّد بشاحن هواء “توربو” بقدرة 153 حصانًا وعزم 240 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية من ست منها. ويمكن لكروز الأحدث الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.2 ثواني.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات