نوفمبر 23, 2015

شفروليه كامارو المكشوفة - 2016

بعد إطلاق الجيل السادس الأحدث من كامارو الكوبيه الذي يستفيد من تصميم أكثر جاذبية وخيارات محركات أوسع، أزاحت شفروليه الستار عن النسخة المكشوفة التي نجحت في اختزال 90 كلغ من وزنها الاجمالي مقارنة بالطراز الحالي، ما انعكس إيجابيًا على السلوك الديناميكي بوجه عام.

أبرز اللمسات التصميمية الجديدة بكامارو المشكوفة لعام 2016 تتمثل في نظام الطّي الجديد للسقف القماشي الليّن والذي بات يمكن التحكم فيه بآلية كهربائية-هيدروليكية مع زمن فَتح وغلق أسرع كما يتم توضيبه في صندوق الأمتعة في مساحة أقل مقارنة بالطراز السابق.

وشأنها شأن النسخة الكوبيه، استفادت كامارو المكشوفة الجديدة كليًا من محرك جديد سعة ليترين من أربع أسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد 275 حصانًا، يكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 6 ثواني تقريبًا، كما توفر شفروليه محركًا آخر من فئة V6 سعة 3.6 ليترات يولد 335 حصانًا و385 نيوتن متر من عزم الدوران. وبخلاف المحرك سعة 3.6 ليترات الحالي، يستفيد المحرك الجديد من تقنية تعطيل العمل ببعض أسطوانات المحرك؛ حيث يقوم النظام بتعطيل العمل بأسطوانتين من مجموع ست أسطوانات لخفض استهلاك الوقود، وهي المرة الأولى التي تستفيد منها سيارة كامارو من هذه التقنية. وأخيرًا، هناك محرك فئة V8 سعة 6.2 ليترات يولد 455 حصانًا و616 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتصل المحركات إما بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من ثماني نسب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات