أغسطس 28, 2016

رينو سينيك /غراند سينيك - 2016

تَنتج رينو موديلها متعدد الاستخدامات مُدمد الحجم سينيك منذ عام 1996، وقد كان الأول من نوعه في تلك الفئة في أوروبا عند إطلاقه، كما كان يعتمد على شاسي الموديل ميغان الشقيق.

وفي عام 1997، باتت سينيك سيارة العام في أوروبا، أما عن الجيلين الثاني والثالث فخرج من عباءتهما نسخة تُدعى غراند سينيك تتسع لسبعة مقاعد، خلافًا للنسخة التقليدية ذات المقاعد الخمسة. الجيل الثالث الحالي من سينيك أطل من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2009.

ويستفيد الطرازان سينيك وغراند سينيك بجيلهما الأحدث من خطوط أكثر ديناميكية ورحابة من السابق، لاسيما على صعيد المساحات المخصصة للركاب، حتى إن أرجل الركاب في قسم المقاعد الخلفية بسينيك وصَف المقاعد الثاني بغراند سينيك، باتت تستفيد من مساحات تُقدّر بـ 235 و 275 ملم على التوالي، في حين بلغت المساحات المخصصة لصف المقاعد الثالث لطراز غراند سينيك على مستوى الرؤوس 842 ملم وعلى مستوى الأرجل 102 ملم، وهي أرقام تُعد الأفضل في فئتها، إشارة إلى أن المقاعد جميعها تتمتع بمرونة فائقة.

وبخلاف التصميم الأنيق الذي يستعير بعض خطوطه من عروض ميغان الأحدث، ومختلف تجهيزات الراحة والسلامة والترف المعتمدة، استفاد الطرازان سينيك وغراند سينيك من خيارات متعددة لمحركات البنزين تتراوح قدرتها بين 110 و 140 حصانًا، وكذلك خيارات مختلفة من محركات الديزل بقدرة تتراوح بين 130 و 160 حصانًا. إشارة إلى أن الدفع أمامي أو رباعي حسب الفئة المختارة.

وفي عام 2013 تم إخضاع الموديلين سينيك وغراند سينيك لبعض التحسينات والتعديلات الجديدة التي تتمثل، على صعيد الخطوط الخارجية، باللغة التصميمية الجديدة التي سبق وجرى اعتمادها بالشقيق كليو الأحدث وكابتور الكروسوفر، من خلال اعتماد شبك تهوئة أمامي تقليدي يتضمن شعاراً كبيراً للعلامة الفرنسية. أما التحسينات الداخلية فباتت محدودة من خلال الاستعانة بالنظام المعلوماتي الترفيهي R-Link مع شاشة عرض عاملة باللمس وآلية تحكم تشبه ذراع ألعاب الفيديو. ميكانيكيًا، تم تقديم محركات جديدة منها محرك Energy TCe بقدرة 130 حصانًا، والذي شهد تحسناً بنسبة 15 بالمئة في استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق.

أما النسخة الأكثر ارتفاعاً من المينيفان سينيك والتي تحمل خصائص عروض الكروسوفر التصميمية، أي موديل سينيك XMOD الذي أطل عام 2013، فيتضمن بعض التحسينات والتعديلات الفريدة، منها شبك تهوئة أمامي جديد مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي فضلاً عن دعامات حماية من البلاستيك نجدها كذلك حول أقواس العجلات والأجزاء السفلية من الأبواب، وسكك تثبيت أعلى السقف من الكروم، إضافة إلى تصميم جديد للعجلات. ولم يتم توافر نظام الدفع الرباعي للعجلات لطراز سينيك XMOD، مما يعني الاحتفاظ بنظام الدفع الأمامي لعروض سينيك التقليدية، وإن أضافت رينو نظام مانع الانزلاق الدفعي مع ثلاث وضعيات قيادة مختلفة لموديلها الجديد.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات