فبراير 20, 2015

جي ام سي اكاديا - 2015

أول سيارة كروسوفر ممهورة بتوقيع GMC، أطلت للمرة الأولى في خريف 2006، بوصفها موديل عام 2007.

ويمكن القول إن عروض GMC أكاديا وشفروليه ترافيرس وبويك إنكلاف ما هي إلا عروض واحدة على الصعيد الهيكلي والميكانيكي، حيث يشترك الثلاثة في قاعدة عجلات جنرال موتورز لامبادا. وخلافاً للشاسيه الحامل للهيكل بباقي عروض GMC، تستفيد أكاديا من هيكل بنيوي أحادي مع جسد من خمسة أبواب. ومن خلال نافذة معرض شيكاغو للسيارات 2011، أطلقت GMC جيلاً محسّناً بعمق من أكاديا لعام 2013، استفاد من بعض التحسينات الجمالية، أبرزها الاستعانة بأول وسادة هواء أمامية بالمنتصف، فضلاً عن أضواء فئة LED أثناء وضح النهار بالمقدم، وتصميم جديد لشبك التهوئة الأمامي يضم دعامات كرومية ثلاث، ناهيك عن الجانح الخلفي الجديد والاختيار ما بين عجلات قياس 18 أو 19 أو 20 بوصة.

كذلك تميزت المقصورة بمكوّناتها عالية الجودة ناعمة الملمس، مع خيوط مطرزة فرنسية جذابة، ولوحة أدوات وسطية جديدة بالمقصورة علماً بأن مقصورة أكاديا تستفيد من شاشات عرض من الكريستال السائل فئة IntelliLink، جنباً إلى جنب مع مكيّف يمكن التحكم بخياراته أوتوماتيكياً عبر فصل درجة الحرارة بثلاث مناطق مختلفة، وعتلات وأزرار تحكم عاملة باللمس وأنظمة ملاحة جديدة.

ميكانيكياً، تستفيد أكاديا من محرك فئة V6 سعة 3.6 ليترات يولد 288 حصاناً، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات. وبات بالإمكان الاختيار بين نظام للدفع الرباعي المستمر وآخر للدفع بعجلتين اثنتين لخفض استهلاك الوقود على الطرقات المزدحمة، كما أن نظام الدفع الرباعي المستمر يؤمن متطلبات الدفع والعبور على الطرقات الرملية والزلقة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات