مايو 21, 2014

بويك فيرانو - 2012

أطل موديل بويك فيرانو خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2011 بوصفه النسخة الأميركية من بويك إكسيل GT المخصص للسوق الصينية، علماً بأن السيارتين متطابقتين تماماً في التصميم، إلا من بعض اللمسات الطفيفة هنا وهناك. وتُعتبر بويك المدمجة الصغيرة النسخة السيدان من أوبل أسترا المخصصة للسوق الأوروبية، وهو ما يمكن ملاحظته من خلال التصميم الجانبي وكذلك المقصورة الداخلية، فضلاً عن الاستعانة بقاعدة العجلات نفسها والمحرك القياسي لشفروليه كروز.

وتستفيد فيرانو من نظام تعليق أمامي يتبنى تقنية قوائم ماكفرسون، مع محور خلفي على هيئة حرف Z لنظام التعليق الخلفي. وتستفيد فيرانو كذلك من أربع أقراص كبح ونظام منع انغلاق المكابح ABS وموزّع قوى الكبح عند الطوارئ، بالإضافة إلى نظام ستابيلي تراك للتحكم الإلكتروني بالثبات مع مانع الانزلاق الدفعي.

ميكانيكياً، تستفيد فيرانو من محرك قياسي بسعة 2.4 ليترات من أربع أسطوانات فئة “إيكوتك”، يولد 177 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، تكفل الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8 ثواني تقريباً، كما يستهلك 7.6 ليترات من الوقود لكل 100 كلم. يضاف اليه محرك أقوى بسعة ليترين مع شاحن هواء توربو من المنتظر أن يتم طرحه لاحقاً، مع الاشارة الى ان فيرانو تتوفر في الصين بمحرك بسعة 1.8 ليتر بقدرة 145 حصان، وآخر مع شاحن هواء توربو بسعة 1.6 ليتر بقدرة 181 حصان.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات