أبريل 30, 2016

إنفينيتي Q60 كوبيه - 2016

الموديل Q60 ما هو إلا الفئة G وإن جرى إعادة تسميتها تماشيًا مع السياسة التسويقية الجديدة للصانع الياباني والتي انتهجها عام 2014. الجيل الرابع من الفئة G ظهر مع طراز G37 الكوبيه للمرة الأولى عام 2006، في حين أطلّت النسخة المكشوفة من الطراز نفسه في خريف 2008.

تصميميًا، تتشابه الفئتان في العديد من اللمسات التصميمية الجمالية، وإن كانت الفئة المكشوفة تتمتع ببعض اللمسات الفريدة والتعديلات المحسّنة، أبرزها الاستعانة بسقف صلب من ثلاث طبقات قابل للطي كهربائياً في غضون 30 ثانية، إلى جانب الهيكل الأكثر صلابة، والأبعاد القياسية التي ازدادت عدة ملليمترات (27 ملم) على صعيد العرض الإجمالي، إضافة إلى الوزن الإضافي الذي يُقدّر بنحو 200 كلغ، مقارنة بالنسخة الكوبيه الرياضية.

كما استفادت الفئة المكشوفة من دعائم حماية فولاذية وراء رأسي السائق والراكب، وبمكيّف فعّال يمكن التحكم بخياراته أوتوماتيكيًا وفقًا لسرعة السيارة وفي حال طي السقف من عدمه، فضلاً عن الاستخدام المكثّف لزوائد الألمنيوم على العديد من المواضع داخل المقصورة، وبعض التجهيزات الإضافية التي تشمل مقاعد مزوّدة بخواص تهوئة وتدفئة خاصة، والنظام الصوتي المتطوّر فئة “بوز” المثبّت سمّاعتين منه بمساند الرأس الأمامية، وغيرها من نقاط التفوّق الواضحة.

ميكانيكيًا، تستفيد هذه الكوبيه من محرك من فئة V6 بسعة 3.7 ليترات، 330 حصانًا.

وشأنهما شأن النسخة السيدان الشقيقة، تم الاستعانة في الفئتين الكوبيه والمكشوفة بعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات يمكن تعشيق نسبها يدوياً عند اختيار نمط القيادة الرياضي من خلال الضغط المتتالي على عتلات التعيير المثبّتة خلف المقوّد. كما يمكن اختيارعلبة تروس يدوية من ست سرعات والمُجهّزة بها الفئة الرياضية Sport 6MT .

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات