مايو 21, 2014

إنفينيتي M37/M56 - 2013

تم إطلاق السيدان النخبوية المترفة من الحجم المتوسط M37 للمرة الأولى خلال الحدث السنوي الشهير Pebble Beach Concours d’Elegance في الولايات المتحدة الأميركية خريف عام 2009، علماً بأنه تم تسويقه بالأسواق المحتلفة في ربيع عام 2010 بوصفه موديل عام 2011، لينافس موديلات شأن كاديلاك STS وليكزس GS وبي إم في الفئة الخامسة ومرسيدس-بنز الفئة E وغيرها.

استفادت M37 من أبعاد أكبر حجماً مع طابع رياضي معزز للخطوط الخارجية بوجه عام، لاسيما لجهة الأكتاف العريضة والرفاريف النافرة والأبواب التي تتخذ شكل الأمواج والمصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن، اضافة الى الواجهة الأمامية بشبك تهوئتها الكرومي على هيئة قوسين مزدوجين، والمصابيح الرئيسية الكريستالية العصرية فئة “بي-كزينون”، وأيضاً العجلات الضخمة قياس 18 بوصة المجهزة قياسياً.

ميكانيكياً، تستفيد الفئة M الجديدة من ثلاث محركات، الأول بسعة 2.5 ليترات، يولد 218 حصاناً وعزم 254 نيوتن متر. الثاني بسعة 3.7 ليترات فئة V6 بقدرة 330 حصاناً عند 7000 د.د، وعزم 366 نيوتن متر عند 5200 د.د. أما المحرك الثالث الأكبر، فتبلغ سعته 5.6 ليترات، من فئة V8 ويتبنى تقنية البخ المباشر للوقود، ويولّد420 حصاناً عند 6000 د.د، وعزم 565 نيوتن متر من عزم الدوران، أي بزيادة قدرها 95 حصاناً و110 نيوتن متر من عزم الدوران، مقارنة بالمحرك السابق فئة V8 بسعة 4.5 ليترات. وتتصل هذه المحركات قياسياً بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة من سبع نسب، مع توافر خاصية التحكم المتأقلم بالتعيير ASC، وإمكانية تعيير النسب يدوياً عبر عتلات خاصة من الماغنيسيوم مثبّتة خلف المقوّد تتيح التعيير الرياضي. وللمرة الأولى، يتوفر محرك توربو ديزل بالفئة M من إنفينيتي، يسوّق في الدول الأوروبية خصوصاً، وهو يولّد 240 حصاناً و 500 نيوتن متر من عزم الدوران عند 2500 د.د. وزودت M37 بمثبّت السرعة الذكي وأنظمة التحذير من تخطي المسار LDW، والتحذير من وقوع ارتطامات واصطدامات أمامية FCW، تقنيات التحكم النشط بالضوضاء ونظام متطور لتنقية الهواء داخل المقصورة، ونظام تحسين أنظمة الملاحة والأنظمة السمعية فئة “بوز”، وغيرها.

يضاف الى ذلك تقنية جديدة تم إدراجها بالفئة M للمرة الأولى، وتتعلّق باختيار نمط القيادة؛ حيث يتيح هذا النظام للسائق إمكانية الاختيار ما بين أنماط أربعة للقيادة اعتماداً على طبيعة الطرقات المُرتادة، وهي: الوضعية القياسية، والوضعية البيئية “إيكو” والوضعية الرياضية وأخيراً الوضعية الثلجية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات