مارس 31, 2014

آودي TTكوبيه ورودستر - 2014

يجسد طراز TT بفئتيه الكوبيه والرودستر الطابع الديناميكي في أبهى صوره، والأداء الرياضي القوي.

وإذا كان الجيل الأول الذي ظهر عام 1998 قد كفل نجاحاً منقطع النظير لآودي، فإن الجيل الثاني الذي أطل أواخر عام 2006، من خلال خطوطه التصميمية “الثورية” وطباعه الرياضية الفريدة والهيكل المصنوع من الألمنيوم والمعادن المُركبة خفيفة الوزن، استلم بدوره مشعل النجاحات من الطراز السابق.

ويمكن القول بأن طراز TT الذي يَزن فقط 1240 كلغ تقريباً، يتمتع بنسب أيروديناميكية لافتة تبلغ 0.30 درجة على مقياس “سي إكس”.

ميكانيكياً، يستفيد TT من محركات عدة. المحرك البنزيني الأصغر جاء من أربع أسطوانات متتالية مع شاحن هواء بسعة 1.8 ليتر وبقدرة 160 حصاناً، في حين جاء المحرك البنزيني الثاني من أربع أسطوانات متتالية بدوره وبسعة 2.0 ليترات، ويولد قدرة 211 حصاناً، وعزم 350 نيوتن متر، كما يتصل المحرك بعلبة تروس يدوية من ست سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية. محرك الديزل الوحيد جاء بسعة ليترين مع توليد 170 حصاناً. والى جانب الفئة الكوبيه من TT، تبرز الفئة الرودستر المزودة بسقف ليّن قابل للطي بتحكم كهربائي، علماً بأن سعة تحميل صندوق أمتعته تبلغ 250 ليتراً. ويستفيد طراز TT رودستر 3.2 كواترو قياسياً من سقف قابل للطي بتحكم كهربائي، في غضون 12 ثانية، حتى مع السير بسرعة لا تتجاوز 50 كلم/س. وتستفيد الفئة الرودستر من العديد من الدعائم الفولاذية الإضافية لتعزيز صلابة الهيكل، منها الدعامتين وراء المقعدين المعتمدين لحماية العنق من خطر الانقلاب، وإن باتت تلك الفئة أثقل وزناً بمقدار 45 كلغ مقارنة بشقيقتها الكوبيه. كذلك تجدر الاشارة الى ان آودي إستغنت عن المحرك الكبير من ست أسطوانات على هيئة V بسعة 3.2 ليترات، والذي كان يولد قدرة 250 حصاناً وعزم 320 نيوتن متر.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات