سبتمبر 23, 2016

وداعا LED.. مع عرض ثلاثي الأبعاد من لكزس

قبل أسبوعين، كشفت لكزس نموذج UX لمعرض باريس للسيارات. وأظهرت الشركة فقط صورة واحدة من الخارج، ولكن اعطت وصفاً سخياً للداخلية، قائلة انها ستحتوي على “تقنيات مبتكرة لتجربة قيادة غامرة.” الآن نحن نعرف ما يعنيه ذلك: الصور المجسمة (holograms)!

نعم، لقد فعلت لكزس الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجسد في هذا العالم شاشات العرض العالية الدقة في السيارات. لقد جلبت الأدوات والمعلومات والترفيه إلى البعد الثالث. في خضم هذه العملية اعادت تخطيط الطريقة التي يتفاعل فيها الراكبون مع السيارة ايضا. نحن نخمن أن إسم UX الذي يعني User Xperience في عالم التكنولوجيا، كان مقصودا.

المربع الكبير على شكل الكريستال في الكونسول الوسطي يبرز على الفور. وتقول الشركة أن المربع سيعرض التحكم في المناخ وخيرات المعلومات والترفيه في كامل 3D للسائق والركاب. لوحة العدادات تحصل على علاج ثلاثي الأبعاد، وكذلك مع الجرم السماوي العائم في الوسط، والقدرة على عرض كل من المعلومات الرقمية والتناظرية.

داخلية UX لديها بعض المفاجآت الأنيقة الأخرى. النوافذ electrochromic، بحيث يمكن جعلها مظلمة حسب الحاجة (تكنولوجيا مماثلة هي قيد الاستخدام على بعض أسطح السيارات). جانب الراكب من لوحة القيادة لديها شريط صوت كبير ذات زعانف يمكن إزالته. نحن لسنا متأكدين تماما من التفكير وراء هذه الميزة، ولكننا نفترض أنه سيكون من الرائع كستيريو للنزهة أو يوم على الشاطئ. إضافة الى ذلك، لكزس استعملت أزرار حساسة للمس وكاميرات بدل المرآة الجانبية.

صورة السيارة المنتظرة في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات