يناير 30, 2017

مكلارين P14 تسرّب صورة لبديل 650S

النموذج المستقبلي للسلسلة الخارقة من ماكلارين، والتي يشار إليها داخليا بـP14 – على أن يتم تسميتها لاحقاً- تتبنى تصميماً جديداً بالكامل للواجهة الأمامية وأكثر حدة بكثير.

الصور التي سربت عبر حساب إنستجرام @woppum, تظهر جانبي السيارة الذين يتميزان بهيكل السيارة ايروديناميكي بارز، مما يشير إلى أنها سوف تنتج المزيد من القوة السفلية أكثر من سابقتها.

مآخذ الهواء المعروفة في سيارة مكلارين تم التخلص منها لمصلحة لوحات أكثر سلاسة، وخط السقف هو أيضا تم تعديله ليصبح مختلفاً بشكل كبير عن السيارة الحالية. وذلك بفضل هيكل Monocage II الجديد.

ولم يتم نشر اي تفاصيل فنية حول النموذج المقبل، ولكن تم الكشف عن هيكل جديد كربوني في صور سابقة. ويستخدم الإطار الجديد أبواباً ثنائية السطح ويقال أنها صممت لتحسين عملية دخول الركاب إلى السيارة.

ومن المتوقع أن تستخدم P14 نسخة مطورة من محرك توربو V8 من مكلارين، مع قدرة على الأرجح ستزيد عن 3.8 لتر من النماذج الحالية. هذا المحرك سيكون قادراً على إنتاج طاقة توازي 666 حصاناً ذو القدرة على التسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من 3 ثوان. ومن الممكن أن تتجاوز سرعتها القصوى حدود الـ205 ميلاً في الساعة

هذا وكانت لقطات تجسسية قد أظهرت في وقت سابق تصميم السيارة الخلفي بشكل أكثر وضوحا. وقد بدلت تصميم الذيل الرفيع والعريض في 650S لصالح خط ضوئي أرفع. وتضم سيارة الإختبار أيضا توأماً من العوادم يخرجان من منتصف جزئها الخلفي.

المصدر: Auto Car

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات