أبريل 15, 2016

ما هي القيمة الحقيقية لسيارتك؟

ما هي أفضل طريقة لتقييم سيارتك بدقة؟ هو السؤال الذي يسبب القلق لآلاف سائقي السيارات كل يوم، خصوصاً أولئك الذين يفكرون بعرض سيارتهم للبيع من خلال الإعلانات المبوبة، أو حتى عند تعبئة طلب للحصول على التأمين. كما ان هذا السؤال هو مصدر قلق رئيسي عند شراء سيارة مستعملة، فلا أحد يرغب بدفع مبلغ أكثر من القيمة الحقيقية للسيارة التي ينوي القيام بشرائها.

إذا كنت تعرف أين تبحث وما الذي تبحث عنه فإن عملية تقييم السيارة لا ينبغي أن تكون مشكلة بالنسبة إليك. وفي هذا المقال سوف نساعدك على تقييم السياراة المستعملة سواء كنت تأمل في جذب المشترين من خلال إعلان عبر الإنترنت، أو القيام بشراء سيارة مستعملة من مكان ما أو حتى في حال كنت بصدد وضع ميزانية لشراء سيارة فتقوم بتكوين فكرة عن أفضل ما قد يتناسب مع ميزانيتك بغض النظر عن نوع السيارة.

في حال كنت قد اشتريت سيارة جديدة غير أنك قررت أن الوقت الآن مناسب للقيام ببيعها، فإنك قد تتوقع بيعها بأفضل سعر. بشكل عام، تفقد السيارة بعد 3 سنوات على خروجها من المعمل حوالي 60% من سعرها في حال كانت قد تخطت عدداً معتدلاً من الكيلومترات. مثال على ذلك، سيارة جديدة قمت بشرائها من الشركة بمبلغ 25،000 دولار أميركي فإن قيمتها ستصبح بـ10،000 دولار أميركي فقط, بعد ثلاث سنوات من إستعمالها وقيادتها بإعتدال.

الأمر ليس بهذه البساطة بالطبع، لأن بعض السيارات تبلي بشكل أفضل من غيرها، لذلك فمن المهم أن تكوّن فهم أعمق للعوامل التي تؤثر على قيمة السيارة التي تنوي بيعها… أو شرائها.

فما هي العوامل التي تؤثر بشكل كبير على تقييم السيارة المستعملة؟ >>>

أهم المقالات