أبريل 18, 2016

لوح مستقبلي يحلق على إرتفاع 10000 قدم

في ما مضى كانت رؤيتنا للألواح الطائرة تحتكرها أفلام الخيال العلمي والمجلات الترفيهية للأطفال, حتى أن مجرد التفكير بإمكانية رؤيتنا لهذه الألواح على أرض الواقع في أي زمان كان يبدو ضرباً من الخيال.

الألواح الطائرة المائية

وقبل خمسة أعوام وتحديداً خلال عام 2011 قام شاب يدعى فرانكي زاباتا بإختراع الألواح الطائرة المائية والتي ظهرت فجأة وأصبحت رائجة على الشواطئ بحيث تمنح من يقوم بإستعمالها تجربة فريدة من المرح, غير أنها لم تتخط كونها أداة ترفيهية لا أكثر.

والألواح الطائرة المائية هي ألواح موصولة بأنبوب ومضخة ذات قوة ضخ كبيرة بحيث أن قوة إطلاقها للمياه بسرعة وكمية كبيرة تجعلانها قادرة على توليد طاقة تمكنها من حمل شخص ورفعه إلى إرتفاع تسعة أمتار بالهواء والقيام بالحركات البهلوانية والتمتع بتجربة رائعة يمكنك من خلالها حتى إدهاش المتفرجين على الشاطئ.

الألواح الطائرة الهوائية

زاباتا الذي كان قد أطلق مسبقاً الألواح الطائرة المائية, قام بنشر فيديو يظهر فيه إجرائه لتجربة إدعى فيها تطوير هذه الألواح بحيث أصبح بإمكانها التخلي عن تقنية ضخ الماء من أجل الطيران وذلك عبر تزويدها بمحرك يعمل من خلال توربين نفاث, وقد أزيل منه الأنوب المتصل به وهو لوح يستعمل الوقود لتوليد الطاقة والقوة اللازمة للرفع.

لمعرفة المزيد بشأن هذا اللوح الطائر إنتقل إلى الصفحة التالية >>

أهم المقالات