سبتمبر 15, 2016

فورد رينجر تستدعي أكثر من 58000 سيارة

أصدرت فورد استدعاء لـ58066 سيارة رينجر Double Cab PX and PX MkII تم تصنيعها بين عامي 2012 و2015، بسبب مخاوف من فشل زنبرك المزلاج في ظهر المقعد الخلفي ما يؤدي إلى منعه من الإغلاق في وضع مستقيم.

وكما هو الحال بالنسبة للخطأ الذي تأثرت به مازدا BT-50 الوثيقة الصلة بالرينجر من فورد، فإن المقاعد الخلفية للسيارات المتضررة المذكورة قد تتعرض للكسر، الأمر الذي قد يؤدي إلى سقوط المقاعد الخلفية إلى الأمام وإلى أسفل عندما يتم الدوس على الفرامل.

وفي حال حصول هذا الأمر مع أحد الركاب أو مع نظام حماية الأطفال في المقعد الخلفي، فإنه يشكل خطرا متزايدا للإصابة.

وفي هذا الصدد تقول فورد أنه ينبغي على أصحاب هذه السيارات التي تم إستدعاؤها تجنب وضع ركاب في المقعد الخلفي حتى يتم حل المشكلة، إلا في حال تأكدهم من أن ظهر المقاعد الخلفية مشتبك بطريقة صحيحة.

وللتأكد من ذلك أمسك بالجزء العلوي من ظهر المقعد وقم بسحبه بقوة نحو الجزء الأمامي من السيارة. إذا تحرك ظهر المقعد إلى الأمام، فهو غير محكم الإغلاق ولا يجب أن يتم إشغال المقعد حتى تتم معالجة المشكلة.

وقد تم تصنيع سيارات رينجر Double Cabs المتضررة في الفترة الممتدة بين الـ30 من تشرين الثاني/نوفمبر 2012 والثالث من تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

ولحل المشكلة سوف تقدم فورد على الإتصال بالعملاء المتضررين عبر البريد في الوقت الذي تتوفر فيه الأجزاء التي ستحل مكان تلك التي تعاني من مشاكل، وهي تقوم حالياً بالعمل مع موردها من أجل الإسراع في تطوير وتسليم الأجزاء البديلة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

بعد إنتاج 115000 وحدة.. بي أم دبليو تنهي Z4 E89

الجيل القادم من أودي A1 قد يظهر عام 2018 وهذه مواصفته

ضوابط جديدة على نظام السائق الآلي في تيسلا

أهم المقالات