فبراير 07, 2017

فاراداي فيوتشر.. أزمة أم مجرّد تعثّر؟

لم تختبر فاراداي فيوتشر بداية جيدة, فقد قامت الشركة بعرض هياكل من السيارات، وقد عانت من مشاكل مالية ضخمة، ومؤخرا، قامت بتخفيض حجم مصنعها المخطط له إلى ما يقارب الـ80 في المئة.

ولكن عندما تحدثت وكالة رويترز عن خطط لتخفيض ضخم في عملية الإنتاج، أرادت الشركة أن تقول لنا جميعا أنها بالتأكيد لن تقوم بفعل ذلك. أبداً.

مصنعة السيارات الكهربائية، وبدعم من ملياردير صيني الأمر يشاع أنه مفلس، قللت من خططها لبناء مصنع ضخم في ولاية نيفادا لنحو الخمس التصميم الأصلي خلال اسبوع.

ويعني ذلك أن “المصنع الصغير” سيتم بناؤه حيث كان من المفترض أن يتم بناء مصنع المليار دولار العملاق, وسوف يكون المصنع مصغراّ وبمساحة 650000 قدم مربع بدلا من المخطط 3000000.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المصنع في آب المقبل، ولكن لم يتم إعطاء أي كلمة رسمية عن طاقته الإنتاجية في وقت الإعلان عن المصنع.

وبعد يوم أو أكثر, وفي وقت لاحق، نشرت وكالة رويترز تقريرها عن تقليص فاراداي كل أرقام الإنتاج وتشكيلتها العامة من السيارات.

وتحدثت رويترز عن مصدرين على “إطلاع مباشر على خطط الشركة” في تقاريرها حول نية فاراداي التقليل من تشكيلة نماذجها من سبعة إلى مجرد اثنين.

نموذجين من تشكيلة فاراداي من السيارات وهذا سعر أرخصهما… تفاصيل إضافية تجدونها في الصفحة التالية<<

أهم المقالات