فبراير 01, 2015

ناصر العطية جاهز لرالي قطر

أكد سوبرمان الرياضة القطرية ناصر بن صالح العطية عن استعداده وجاهزيته وحرصه على المشاركة في رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات المقرر انطلاقه يوم الخميس القادم 5 من فبراير. وأوضح العالمي ناصر بن صالح العطية عن أن طاقم فريقه سيصل السبت القادم إلى الدوحة من أجل الوقوف على كافة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بالسيارة التي سيخوض بها السباق قبل أن يبدأ التجارب الرسمية يوم الإثنين ولمدة يومين والتي تسبق المنافسات مباشرة، وسيكون من بين الطاقم الفني مساعده الفرنسي ماثيو بوميل الذي صاحبه في رالي داكار الأخير والذي سيكون ملازما للبطل في كافة البطولات المقبلة بديلا عن الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني.

وأوضح العطية: أؤكد أنني حريص كل الحرص على المشاركة في بطولة الشرق الأوسط وخاصة رالي قطر باعتباره يقام على أرض قطر الغالية، ويجب أن أكون متواجدا ومعي كافة زملائي من المتسابقين الآخرين لإنجاحه وهذا دور أساسي من الضروري القيام به للتأكيد على ريادة قطر ومكانتها في منطقة الشرق الأوسط، فيما يتعلق برياضة المحركات الميكانيكية.

وتابع: من وجهة نظري الشخصية يعتبر رالي قطر من أهم السباقات بالنسبة لي ويمثل أهمية خاصة في مشواري مع رياضة السيارات، نظرا لأنه شهد بداية انطلاقتي الحقيقية عندما شاركت في أول سباق به موسم 2003، لذلك هناك ارتباط شخصي وعاطفي مع السباق ودائما ما أكون حريصا على الفوز به وبذل كل الجهد حتى لا يذهب اللقب بعيدا عن متناول أيدينا كقطريين نشارك على أرضنا التي نعرف تضاريسها وبين جماهيرنا.

وأوضح لاشك أننا سنكون سعداء للغاية بمشاركة كافة الأبطال الكبار من جميع الدول المنتمية للمنطقة، خاصة أن هذا الأمر يزيد من حجم التحدي والمنافسة القوية وإثراء للسباق ويشرفنا تواجدهم على أرض الدوحة وفي الوقت نفسه، من يرى عكس ذلك فنحن نتمنى له التوفيق دون أي حساسيات من أي نوع، لأن منافساتنا هي في الأساس منافسة شريفة تضع الروح الرياضية في المقام الأول بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة.

واستطرد: الحمد لله، أنا في قمة استعداداتي البدنية والذهنية رغم أنني حاليا في فترة الراحة، لكن بالتأكيد الدفعة المعنوية التي حصلت عليها عقب تتويجي بلقب رالي داكار 2015 والذي أسهم في رسم البسمة على وجه الشعب القطري، والإخوة العرب، بالتأكيد سيكون حافزا لتحقيق فوز جديد في بطولة كبرى مثل الشرق الأوسط.

لن أعتزل ومازلت قادرا على العطاء. هذا ما تردد في بعض الصحف الأجنبية عن رغبته في اعتزال رياضة السيارات والتركيز على منافسات الرماية، ..

أهم المقالات