نوفمبر 24, 2014

لعشاق الألعاب.. GTA: San Andreas وصلت إلى جوالك

بعد أن أذهلت Grand Theft Auto V عشّاق لوحات الألعاب، حيث جرت الأحداث في مدينة لوس سانتوس المستوحاة من لوس أنجلوس، تعود Rockstar Games لتقدّم نسخة من أولى ألعابها في سلسلتها الشهيرة.

لقد شكّلت GTA: San Andreas على لوحة PS2 سنة 2004 المرّة الأولى التي تعرّف فيها اللاعبون إلى هذا التقريب الشاسع للولاية الذهبية – واليوم يمكنك أن تلعبها على جوّالك وأنت تنتظر الباص.

يأتي وصول هذا الوحش السابق إلى نظامي iOS وAndroid بعد عشر سنوات فقط من إطلاقه، ليشهد على سرعة تطوّر تقنيات الأجهزة الجوّالة. في عزّ أيامها، كانت San Andreas مذهلة تماماً مثل GTA V، فالعالم الافتراضي الذي أُعطي للّاعبين فيه خريطة تضمّنت ثلاث مدن تفصل في ما بينها مساحات هائلة من الغابات والصحاري، أدهش العالم بعمقه ونطاقه وحجمه.

واليوم، لا يزال مسار اللعبة مثيراً للإعجاب. فقصة سي جاي، المبشّرة لقصّة رجل العصابة الطامح فرانكلين في GTA V، ممتعة جداً، لكنّ أكثر الأمور إثارة هي فرصة شنّ الحروب بين العصابات، أو رشّ العلامات بالطلاء أو سرقة الطائرات.

فإذا طبعت GTA III حقبة دخول Rockstar عالم الأبعاد الثلاثية، فإنّ San Andreas تطبع حقبة الانتقال إلى الشاشة العريضة. وبما أنّ وهج GTA V لا يزال متألقا وغارقا في الدماء، ما من وقت أفضل من اليوم لإعادة ابتكارها.

تكاد San Andreas تكون لعبة تقمّص أدوار، بما أن حركاتك ستؤثر بشكل واضح في شخصيتك داخل اللعبة. أقصد النادي وابدأ برفع الأثقال والتمرين حتى تصبح وحشا مفتول العضلات، أو املأ بطنك بالمأكولات حتى تصبح بدينا بشكل مرَضي. الخيار لك.

أهم المقالات