ديسمبر 16, 2016

هوندا أكورد 2017 تنافس بشراسة في فئتها

هوندا أكورد 2017 الجديدة التي حصلت على لمسات ارتقاء وتجميل رئيسية مع شكل راقٍ ورياضي أكثر للواجهة والخلفية، وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط.

تتمتع أكورد الجديدة بعجلات من الألمنيوم أعيد تصميمها وتقنية هوندا للاستشعار (Honda SensingTM Technology) في فئات V6. وتتضمن فئة جديدة، بالتحديد DX، مزايا قياسية للسلامة غير موجودة لدى أي من منافسيها مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة والستائر الهوائية. تم تقديم هذه الفئة في هذه المنطقة خصيصاً لضمان القدرة على تحمّل التكاليف، بالإضافة إلى المنافسة في سوق “مختاري منتجات الاستخدام” لأساطيل الشركات.

التصميم:

تتمتع أكورد 2017 بواجهة مع المزيد من الثنايا الحادة ومصد أمامي منظّم بشكل معقّد يتضمن شبكاً بتصميم جديد بالكامل من الكروم الذي يشتمل على عارضة لامعة وبارزة كإعداد صلب لشعار H. تأتي الأضواء الساطعة في النهار (DRL) وخط من أضواء LED مضمّن في الأضواء الخلفية كمزايا قياسية في جميع الفئات، أما فئات V6 فتمتاز بأضواء أمامية أُعيد تصميمها لتوفر توزيعاً أفضل للضوء من أجل رؤية أوضح وقيادة معززة في الليل.

المقصورة:

توفر مقصورة أكورد راحة عالية لخمسة أشخاص بالغين، بفضل تجهيزها الأنيق ومقاعدها ذات التنجيد الغني. يمتاز مقعد السائق، في فئة 2.4EX وما فوق، بتعديل أوتوماتيكي في 8-اتجاهات ويأتي مع إعدادات شخصية لسائقين اثنين يمكن استعادتها بلمسة زر. كذلك، تم تجهيز جميع الموديلات بفتحات للتهوية في الخلف.

كذلك، جُهّزت حجرة القيادة بأجهزة متطورة وأزرار للتحكم مصممة لتوفر الراحة وموضوعة في أماكن ملائمة للسائق. وتم على عجلة القيادة وضع أزرار مضمّنة للاتصال من دون اليدين، وللتحكم بالنظام الصوتي وبمستوى الصوت.

ومن مزايا الملاءمة في فئة 2.4EX وما فوق هناك ميزة تشغيل المحرك عن بُعد التي تسمح بتشغيل المحرك من مسافة بعيدة لضمان تعديل أوتوماتيكي وملائم لدرجة حرارة المقصورة وضمان التمتع بأقصى مستوى للراحة قبل الدخول إليها، ميزة الدخول الذكي، زر لتشغيل المحرك الذي يضفي المزيد من الراحة والإحساس الرياضي، مرآة بتظليل أوتوماتيكي للنهار والليل، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة وعجلة قيادة إلكترونية.

تتضمن فئتا 2.4EX وفئة 2.4EXL نظام مراقبة الممر LaneWatch™ الجديد من هوندا وهو ميزة تستخدم كاميرا مثبتة أسفل النافذة ناحية الراكب الأمامي لعرض صورة عريضة للطريق في الخلف من جهة الراكب الأمامي على شاشة نظام العرض الذكي للمعلومات المتعددة (i-MID). كذلك توفر كاميرا الرؤية الخلفية صورة من ثلاث زوايا مختلفة، ويمكن أيضاً رؤيتها على نفس الشاشة.

جُهزت فئات LX وما فوق بنظام صوتي فاخر مع شاشة عرض قياس 7 بوصات تعمل باللمس لتحكم سهل بالموسيقى. وتمتاز فئتا 2.4EX و3.5V6 بإعداد لطرقات الملاحة مع برنامج ملاحي مضمّن.

المحرك:

تقدم أكورد 2017 الجديدة القدرة على الاختيار من محركين، الأول سعة 2.4 ليتر DOHC i-VTEC مع 16 صماماً والثاني سعة 3.5 ليتر V6 SOHC i-VTEC مع 24 صماماً. يولِّد المحرك سعة 2.4 ليتر في فئتي DX وLX قوة 185 حصاناً عند 6400 دورة بالدقيقة، وفي فئتي EX وEXL قوة 189 حصاناً عند 6400 دورة بالدقيقة، أما المحرك سعة 3.5 ليتر V6 فيولِّد قوة 278 حصاناً عند 6200 دورة بالدقيقة. يبلغ معدّل أكورد الجديدة لاستهلاك الوقود 16.5 (كلم/ليتر) في فئات 2.4 ليتر، وهو الأعلى في كفاءة الوقود ضمن فئتها بالمقارنة مع المنافسين. ويبلغ معدّل استهلاك الوقود في فئات 3.5 ليتر V6 13 (كلم/ليتر).

أنظمة تكنولوجيا وسلامة متطورة جدا حصلت عليها السيارة.. تفاصيلها في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات