يونيو 25, 2014

بيجو تكشف عن 508 الجديدة.. علامة الجاذبية

كشفت بيجو عن التطور الرئيس لسياراتها العائلية السياحية في فئة D، 508 الجديدة، وهو ما يبرز الارتقاء الكبير للعلامة التجارية إلى مستوى أعلى في السوق. وتتميز بيجو 508 بشبك أمامي جديد، رمز العلامة التجارية لموديلات المستقبل، وهي مجهزة بأحدث الابتكارات مثل شاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية وحساسات لـ”النقاط العمياء”.

كذلك تتميز بمحركاتها عالية الكفاءة التي تستهلك وقوداً أقل والمتوافقة مع معايير “يورو 6″، مثل محرك BlueHDi 150 سعة 2.0 ليتر مع مبدل ست سرعات يدوي وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون تبلغ 105 جرامات/كيلو متر، وهو الأفضل في هذا القطاع لهذا المستوى من قوة المحركات.

ويسمح محرك سعة 1.6 ليتر متوافق مع معايير “يورو 5” بقوة 165 حصاناً بتخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون CO2 إلى 129 جراماً/كيلومتر (ست سرعات يدوية)، في حين كان 144 جراماً/كيلومتر في أفضل الأحوال في النسخة السابقة.

وتعزز بيجو 508 الجديدة الجودة العالية التي تشتهر بها، من خلال التصميم والرحابة والتجهيزات الحديثة والأداء الديناميكي على حد سواء، من الدخل والخارج. إذ زودت لوحة العدادات بشاشة قياس 7 بوصات تعمل باللمس تجتمع فيها بطريقة بديهية معظم وظائف التحكم بالسيارة. وفي المحصلة، أصبح في الواجهة الوسطية عدد أقل من الأزرار، في حين يشتمل الكونسول الوسطي على علبة تخزين مغلقة جديدة.

أما جودة المواد المستخدمة، سواء في التشطيبات أو في قماش المقاعد، وجودة التجهيزات مع العناية باللمسات الأخيرة، فتضع فوراً مقصورة بيجو 508 الجديدة على رأس فئتها في العالم، وهي عصرية وراقية وغير مبالغ فيها.

يتم إنتاج بيجو 508 في مدينة رين للأسواق الأوروبية، وفي مدينة وهان للسوق الصينية. وسوف يبدأ الإطلاق في أوروبا في 10 سبتمبر 2014، بينما سيتم إطلاق بيجو 508 الجديدة في الصين اعتباراً من يناير 2015. وسوف يتم عرضها أمام الجمهور في أغسطس في معرضي السيارات المقبلين في موسكو وشانغدو في الوقت نفسه، ثم في معرض باريس للسيارات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات