سبتمبر 09, 2016

هيونداي أكسنت/فيرنا - 2016

قدمت هيونداي موديلها المُدمج أكسنت أو فيرنا كما يُدعى ببعض الأسواق للمرة الأولى في عام 1994. الجيل الرابع الحالي من الطراز نفسه قُدم عام 2010.

أحدث عروض أكسنت بات يشبه إلى حد بعيد موديل سوناتا لعام 2011، من خلال تبني التصميم الديناميكي الانسيابي نفسه، ولكن بقالب أصغر حجمًا. وفي هذا السياق، استفادت أكسنت الجديدة من اللغة التصميمية الخاصة بهيونداي أي “النحت الانسيابي”.

وبمعزل عن التصميم الديناميكي من مختلف الجوانب، تستفيد أكسنت من محركين؛ أحدهما فئة “غاما” بسعة 1.4 ليتر بقدرة 106 أحصنة، وعزم 135 نيوتن متر عند 5000 د.د، متصل بخيارين من علب التروس، إما يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها.

أما المحرك الأكبر، فجاء من أربع أسطوانات بدوره بسعة 1.6 ليتر بقدرة 121 حصانًا وعزم 155 نيوتن متر، متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من أربع نسب أمامية. وهناك محرك أقوى مخصص للسوق الكورية الجنوبية سعة 1.6 ليتر بقدرة 138 حصانًا، متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إخضاع الموديل أكسنت لتحسينات مميّزة أبرزها خارجيًا من خلال الاستعانة بعجلات قياس 16 بوصة ضمن التجهيزات القياسية وتتوافر بصيغتين: سيدان وهاتشباك، علمًا بأن كل الفئات باتت تستفيد قياسيًا من شبك تهوئة أمامي محسّن ومصابيح رئيسية بتعديلات محدودة، في حين جاء المؤخّر بمصابيح عصرية أكثر جاذبية.

أما المقصورة الداخلية فاستفادت من شاشة من الكريستال السائل ببعض الفئات التجهيزية، وأقمشة جديدة لتلبيسات المقاعد تتوافر بالألوان الخارجية الثلاثة: البيج والرمادي والأسود، مع توافر شاشة لدرجة الحرارة الخارجية بلوحة العدّادات. وبفئة GLS الأعلى تجهيزًا، هناك مقوّد متعدد الاستخدامات ومثبّت للسرعة وتقنية البلوتوث وصندوق تخزين أسفل مسند الأذرع، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات