أكتوبر 21, 2016

نيسان آرمادا - 2016

تنتمي آرمادا لفئة السيارات الرياضية الترفيهية متعددة الاستخدامات SUV من الحجم الكبير، وتشترك مع الطرازات الأشقاء تايتان وفرونتير وإكستيرا وباثفايندر رباعيتي الدفع في الشاسي الحامل للهيكل Body-on-Frame، وقاعدة العجلات فئة “إف-ألفا”.

أطلت آرمادا بجيلها الحالي عام 2004، علمًا بأن مقصورتها تتسع حتى ثمانية ركاب وفقًا لثلاثة صفوف من المقاعد، كما تستوعب قدرات تحميل كبيرة تصل إلى 2749 ليترًا في حال طي صفي المقاعد الخلفية.

ميكانيكيًا، تستفيد آرمادا من محرك من ثماني اسطوانات V8 سعة 5.5 ليترات يولد قدرة حصانية تبلغ 340 حصانًا وعزم 552 نيوتن متر وهو متصل بعلبة تروس اوتوماتيكية من خمس نسب، والدفع خلفي او رباعي.

عام 2011 تم إجراء بعض التعديلات والتحسينات على آرمادا من خلال الاستغناء عن الفئتين SE وOff-Road، واعتماد نظام دفع رباعي قياسي بالفئة الأعلى تجهيزاً بلاتينيوم.

وفي 2013 تم الاستعانة قياسيًا بتقنيات البلوتوث والراديو المتصل بالأقمار الصناعية، كما بات نظام الملاحة الجديد مدعماً بقرص صلب أكبر سعة ليصل إلى 40 غيغابايت، كما باتت الفئة الوحيدة المتوافرة من آرمادا بكندا والولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك وأيضًا الشرق الأوسط هي الفئة LHD فقط.

وفي خريف عام 2013 الماضي، أعلنت نيسان أن الجيل المقبل من آرمادا المنتظر إطلاقه في عام 2015 أو 2016، سيطوّر انطلاقًا من الجيل المقبل من تايتان، كما ستظّل تعتمد على شاسي حامل للهيكل، ومن المرجح اعتماد نسخة هجينة منها كذلك.

واعتبارًا من عام 2014 الماضي، باتت آرمادا متوافرة بالسوق الأميركية والكندية والمكسيكية والشرق أوسطية بالفئة LHD فقط.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات