إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

سيارات / ليكزس / 2016 / ليكزس ISF

ليكزس ISFفريق عالم السيارات

3-052016
ليكزس ISF

الفئة الأعلى أداءً ISF قدمتها الشركة اليابانية النخبوية للمرة الأولى مطلع عام 2007، علمًا بأن تلك السيارة ذات النفس الرياضي المميز تستفيد حصريًا من محرك سعة 5.0 ليترات من فئة V8، ويولد قدرة 416 حصانًا وعزم 503 نيوتن متر، وهو قادر على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون زمن لا يتعدى الـ 4.9 ثوانٍ. ويعتمد طراز ISF على قاعدة عجلات الشقيق IS التي تبلغ 2.73 مترًا، مع نظام تعليق أمامي مكوّن من أذرع مزدوجة، ومحور متعدد الوصلات في الخلف، مما أدى إلى خفض الهيكل بمقدار نصف بوصة عن النسخ القياسية من طراز IS.

يذكر أن المحرك متصل بعلبة تروس رياضية أوتوماتيكية ثمانية النسب، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، كما تتيح علبة التروس المتطورة المعتمدة بمحول لنقل العزم يُعزز من سرعة تغيير النسب، إمكانية تعشيق نسبها يدويًا عبر عتلات التعيير المثبتة بالمقود. أما أنظمة التعليق فجاءت متأقلمة نوعاً ما، عبر ثلاثة خيارات ضمن برنامج “الإدارة الديناميكية للسيارة” VDIM؛ فبخلاف الوضعية العادية المتبعة في القيادة اليومية الهادئة، هناك الوضعية الرياضية التي تتيح الانطلاق بالسيارة بأقصى سرعة قبل أن تتدخل أنظمة الكبح والتوجيه، أما الوضعية الأخيرة وهي إقفال البرنامج، فتتيح للسائق حرية القيادة دون أي تدخل كان.

المواصفات

المحرك (سم 3)
4968
الأسطوانات
V8
حصان / د.د.
416 / 6600
عزم دوران (ن.م.) / د.د.
503 / 5200
طول (متر)
4.66
عرض (متر)
1.815
ارتفاع (متر)
1.415
قاعدة عجلات (متر)
2.73
سرعة قصوى (كلم/س)
270
تسارع 0 - 100 (ث)
4.9
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !
@alamalsayarat
lexus