مايو 02, 2016

لاندروڤر رانج روفر - 2016

تَنتج لاندروفر موديلها الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات من الحجم الكبير رانج روفر منذ عام 1970.

الجيل الرابع الأحدث جرى الكَشف عنه بمعرض باريس الدولي للسيارات خريف عام 2012. يُشار إلى أن أبرز التعديلات طالت ما أسفل ذلك الجسد المَعدني الضخم؛ حيث باتت رانج روفر الأحدث أول SUV تعتمد على هيكل أحادي خفيف الوزن مصنوع بالكامل من الألمنيوم ؛ حيث جاءت أخف وزنًا بمقدار 420 كلغ مقارنة بالطراز السابق، وهو ما انعكس إيجابيًا على معدلات استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية. وعلى صعيد الرحابة، توفّر رانج روفر الجديدة مستويات رحابة معززة بمقصورتها الداخلية؛ حيث ازدادت المساحات المخصصة لأرجل ركاب قسم المقاعد الخلفية بمقدار 118 ملم، مقارنة بالطراز السابق، كما أن المقصورة بوجه عام باتت أكثر فخامة عن أي وقت مضى. كذلك يمكن اختيار نظام صوتي فئة “ميريدان” مع 29 مكبر صوتي لتوليد 1700 واط. الأمر المميز حقًا مع رانج روفر الجديدة أنها لم تضحَ بمستويات قدرات تحدي الطرقات شديدة الوعورة؛ حيث ازداد ارتفاع الخلوص الأرضي بمقدار 25 ملم تقريبًا، الأمر الذي جرى ترجمته إلى القدرة على تسلّق الصخور الكبيرة أو السير بكفاءة على الطرقات الثلجية الزلقة، ناهيك عن إمكانية اختراق الموانع المائية حتى عمق 890 ملم، أي بزيادة قدرها 20 بالمئة مقارنة بالطراز السابق. وتتوافر رانج روفر الجديدة بخيارين للمحركات؛ المحرك البنزيني القياسي تبلغ سعته 5 ليترات من فئة V8، مع طاقة حصانية مستخرجة تبلغ 375 حصانًا، ويُمكن أيضاً اختيار المحرك نفسه مع شاحن مضاعف لتوليد 510 أحصنة.

وفي عام 2014، جرى إطلاق النسخة محدودة الإنتاج ذات قاعدة العجلات الطويلة من رانج روفر Autobiography السوداء اللون، علمًا بأن التحسينات والتغييرات تضمنت فتحات تهوئة جانبية وشعارات باللون الأسود المِينائي والكروم، ولمسات كرومية على الباب الخلفي وملحقات التهوئة بالأمام وعجلات حصرية سباعية الأذرع قياس 21 بوصة، فضلاً عن باقة من المقاعد الأمامية والخلفية المتفردة تتضمن غطاء خاصاً للمقاعد وتلبيساً جلدياً مميزاً مع خاصية الذاكرة والتدليك وضبط المقاعد الأمامية كهربائيًا في أكثر من 18 إتجاهاً مختلفاً، ناهيك عن كونسول وسطي خلفي جديد وغيرها.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في الكشف عن النسخة بالغة التَرف SVAutobiography عبر نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015. وتُعد تلك النسخة الخاصة الأكثر قوة بين عروض الصانع الإنكليزي التجارية، علمًا بأنها تستعين ضمن التجهيزات الإضافية بمحرك فئة V8 مع شاحن مضاعف يولد 542 حصاناً، وهو المحرك نفسه للطراز رانج روفر سبورت SVR الممهور بتوقيع فرع “عمليات السيارات الخاصة”. وتأتي هذه النسخة لتحلّ محلّ النسخة Autobiography Black السابقة. وتستفيد النسخة SVAutobiography من طلاء بلونين مع مقصورة محسّنة من الجلود الفاخرة والتلبيسات المميّزة. وفي هذا السياق، تتضمّن التحسينات الخارجية شعار SVAutobiography مثبتاً على الباب الخلفي وشبك تهوئة أمامياً بزوائد من الكروم البرّاق، إلى جانب محرك ضمن التجهيزات الإضافية فئة V8 بقوة 542 حصاناً و680 نيوتن متر من عزم الدوران ومخارج عادم رباعية. وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، فتتضمّن أزراراً وعتلات تحكّم من الألمنيوم ودوّاسات لإراحة القدم وكونسولاً أمامياً وخلفياً يتألف من مكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس مع حاملات أكواب وغيرها. ويستفيد الركّاب الخلفيون أيضًا من وضعية جلوس مريحة مع مبرّد وطاولات قابلة للطيّ.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات