مايو 02, 2016

لاندروڤر ديسكفري سبورت - 2016

قُدم أحدث أعضاء عائلة لاندروفر الإنكليزية العريقة والحديث هنا موجّه للموديل ديسكفري سبورت أو خليفة الطراز فريلاندر (LR2) من نافذة معرض باريس الدولي للسيارات بخريف عام 2014 الماضي. وتُنافس ديسكفري سبورت عروضًا كثيرة بفئتها الكروس أوفر المُدمجة، منها بي إم في X3 وآودي Q5 ومرسيدس-بنز GLK، وقد تتفوّق عليها جميعًا بفضل رحابتها المعزّزة (وضعية جلوس 5+2) تّتسع لسبعة ركّاب، ومقصورتها الأنيقة، وتجهيزاتها العديدة للسلامة والأمان، ناهيك عن تصميمها الديناميكي الجريء، والهيكل القوي المتين وخفيف الوزن في آن واحد والذي يَجمع بين الألمنيوم والفولاذ فائق الصلابة.

على الصعيد الميكانيكي، تتوافر ديسكفري سبورت الجديدة بمحرك بنزيني قياسي بسعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” يولد 240 حصانًا عند 5500 د.د مستعار من الشقيق إيفوك، مع أقصى عزم دوران يبلغ 340 نيوتن متر عند عدد دورات يتراوح بين 1800 و4000 د.د. ويتّصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة من تسع نسب ونظام دفع رباعي دائم فئة هالديكس.

وعن الخلوص الأرضي فجاء بارتفاع 212 ملم، فضلاً عن زوايا دخول وخروج تبلغ 25 و31 درجة على الترتيب. أما عن قدرات اجتياز وعبور المياه الضحلة وصل إلى 600 ملم، مع توافر خاصية استشعار الغوص في المياه أو الوحل Wade Sensing التي توفّر معلومات حيوية عن “العمق” أثناء السير عبر المياه.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات