سبتمبر 09, 2014

سيدان + رياضية + خفيفة + اقتصادية = جاكوارXE

كشفت شركة جاكوار لاند روﭭر عن تحفتها الجديدة المتمثلة في سيارة جاكوار XE، في حفل عالمي مبهر أقيم في قاعة إيرلز كورت في لندن بحضور عدد كبير من المشاهير والنجوم.

وتعيد سيارة جاكوار XE ذات الدفع الخلفي والتي يتصدر السائق أولوية اهتماماتها، تعريف مفهوم سيارات الصالون الرياضية بفضل بنيتها المتطورة خفيفة الوزن وتصميمها الانسيابي ومقصورة ركابها الفخمة ومتعة ركوبها الفائقة ودقة التحكم بها.

وتكافئ سيارة جاكوار XE طراز S سائقيها بسرعة استجابة وسلاسة محركها سداسي الأسطوانات V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لتر، الذي يُوّلِّد قوة 340 حصاناً وعزم دوران بقوة 450 نيوتن متر. ويرتبط هذا المحرك سريع الدورات بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات معزز بمفاتيح تحكم مثبَّتة في المقود، ما يمنح السائق قدرة فورية على استغلال الطاقة الاحتياطية الهائلة للمحرك.

ويمكن لسيارة جاكوار XE طراز S التسارع من السكون إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.6 ثانية، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 155 ميلاً في الساعة.

وتعتبر سيارة جاكوار XE التي تستخدم الألمنيوم بكثافة، أول طراز تم تطويره استناداً إلى تقنيات هندسة السيارات الجديدة لشركة جاكوار لاند روﭭر التي تقوم على تصنيعها في شكل وحدات مستقلة، والتي باتت تشكل معياراً يحتذى به في ديناميكيات القيادة في فئة السيارات متوسطة الحجم. من ناحيتها، أتاحت قاعدة العجلات الطويلة ووضعية الجلوس المنخفضة تناسباً مثالياً للمكوِّنات ومظهراً جانبياً انسيابياً أشبه بمظهر سيارات الكوبيه.

وبينما توفر مقصورة الركاب مستويات استثنائية من الراحة والرحابة، يسهم مزيج المواد والزخارف الراقية ومهارة الصنع اليدوية التقليدية التي اشتهرت بها جاكوار من هذه المقصورة تحفة حقيقية لا تضاهيها أي مقصورة ركاب أخرى في أي سيارة من فئتها.

وتعتبر سيارة جاكوار XE أخف سيارات الصالون من جاكوار وزناً وأكثرها صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق. كما تعتبر أولى سيارات جاكوار التي يتم تجهيزها بمقود معزز كهربائياً تمت معايرته ليوفر استجابة وإحساساً فريدين بتضاريس الطريق، بالتزامن مع معدلات استهلاك طاقة تقل عن نظيره المعزز هيدروليكياً.

هذا ويوفر الطراز XE أدنى تكلفة تملك بين جميع سيارات جاكوار ويعتبر أكثرها استدامة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك
عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات