مايو 02, 2016

فيات أيديا - 2016

قُدم الموديل المدمج متعدد الاستخدامات أيديا للمرة الأولى عام 2003 وهو يعتمد على قاعدة عجلات الجيل الثاني من الشقيق بونتو. وفي عام 2006، استفادت أيديا من بعض التحسينات والتعديلات المحدودة.

ميكانيكيًا، زودت أيديا بمحركات بنزينية من أربع اسطوانات تترواح سعاتها بين 1.2 و1.9 ليتر وقدراتها ما بين 79 و120 حصانًا، إضافة إلى محركات توربو ديزل من أربع اسطوانات تتراوح سعاتها بين 1.3 و1.9 ليتر، بقدرات تتراوح ما بين 69 و 120 حصانًا. علبة التروس يدوية من خمس أو ست نسب أو أوتوماتيكية من خمس نسب والدفع أمامي.

يذكر أن النسخة البرازيلية من أيديا تم إطلاقها في خريف 2005، وهي تختلف عن النسخة الأوروبية في الأبعاد القياسية الأكبر حجمًا وقاعدة العجلات الأكثر طولاً. وتستفيد أيديا من تجهيزات سلامة مميزة، أبرزها الاستعانة بأربع وسائد هوائية ونظام منع انغلاق المكابح ABS ومساعد الكبح عند الطوارئ EBD، فضلاً عن حساسات الأمطار وتقنيات البلوتوث وعجلات الـ 15 بوصة، وذلك قياسياً بالفئة أيديا أدفاينتشر التي أُطلقت بالبرازيل عام 2006.

وكانت النسخة البرازيلية من أيديا قد خضعت في الماضي القريب، تحديدًا عام 2010، إلى بعض التعديلات والتحسينات المحدودة، التي تضمنت الاستعانة بمقدم ومؤخر جديدين، فضلاً عن تصميم أكثر جاذبية لمقابض الأبواب الخارجية. وكانت النسخة الأوروبية من أيديا قد توقّف إنتاجها في عام 2012، وإن ظلّت النسخة البرازيلية تُنتج حتى الآن.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات