يوليو 03, 2014

غولف آر الجديدة.. التعريف الحقيقي للقوة

من المتوقع أن تصل سيارة غولف الأقوى على الإطلاق من فولكس واجن إلى منطقة الشرق الأوسط في شهر أغسطس القادم، وهي غولف آر الجديدة كلياً، حيث تعد هذه السيارة عشاق السيارات الرياضية بمجموعة لا حصر لها من المزايا المبتكرة.

وتم تصميم كل إضافة أصليّة في هذا الطراز الذي طال انتظاره بشكل مخصص لتحسين هذه السيارة الرياضية الصغيرة.

ويمكن تمييز هذا الطراز النموذجي من الوهلة الأولى، حيث يتميز باللمسة الرياضية المثيرة للإعجاب، ويعود ذلك إلى التفاصيل الدقيقة مثل مصابيح زينون الثنائية الأمامية التي تأتي كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية، ولا ننسى أن نشير إلى مرايا الأبواب المطلية بالكروم غير اللماع، ومصابيح LED الخلفية الحمراء، مع نظام عادم ثنائي المخارج وأربعة فتحات للعادم مطلية بالكروم.

وتم تزويد السيارة بنظام الفتح والتشغيل من دون مفتاح، ونظام التحكم والمساعدة في ركن السيارة والذي يقدم إشارات تحذير صوتية من مقدمة ومؤخرة السيارة، بالإضافة لكاميرا تساعد على رؤية ما وراء السيارة عند الرجوع إلى الخلف.

التصميم الداخلي يؤكد المرتبة المميزة التي تتمتع بها غولف آر بصفتها السيارة الرائدة والمرصعة بلمسات من الكربون، إلى جانب المقاعد الرياضية المصنوعة من قماش “ألكنتارا” مع تطريزات جمالية باللون الفضي الكريستالي.

ولا يمكننا أن نتحدث عن التصميم الداخلي للسيارة من دون وصف المقود الرياضي ثلاثي العوارض المزين بالجلد، بالإضافة إلى التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة، ونظام صوت يشتمل على راديو ومشغل أقراص وشاشة لمس وواجهة للأجهزة الجوالة مع كابل شحن لأجهزة “آي بود” و”آي فون.

السيارة مزودة بعلبة ناقل السرعات ثنائية المقابض التي تتيح ست سرعات، تتمكن سيارة غولف آر من بلوغ سرعة 250 كم/س في السباق الكلاسيكي بزمن 5.0 ثانية. ومثل الموديلات الثلاثة السابقة من غولف آر، تنتقل القوة المشحونة بالتوربو من محرك السيارة الجديدة إلى الطريق عبر نظام دفع رباعي مستمر.

وسيتم طرح سيارة غولف آر الجديدة كلياً مع طيف منوّع من اللمسات الفنية والألوان مثل الألوان الصلبة أو ذات اللمعان المعدني أو ذات اللون اللؤلؤي أو الصَدَفي، بالإضافة لطيف آخر من الألوان الخاصة متضمنة الفضي الجيري ذو اللمعة المعدنية، والأزرق اللازوردي ذو اللمعة المعدنية، والأسود الغامق ذو اللمعة اللؤلؤلية، بالإضافة للون المها العربي الأبيض ذو اللمعة الصَدَفية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات