مارس 15, 2015

فولفو S60 - 2015

السيارة المُدمجة المصنّفة تنفيذية S60 قُدمت للمرة الأولى عام 2000، بوصفها أول طراز ممهور بتوقيع فولفو يتخلى عن التصميم الصندوقي الشكل الذي اتسمت به باقي موديلات الصانع السويدي. الجيل الأحدث من S60 أطل من نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات 2010، لينافس موديلات شأن آودي A4 ومرسيدس الفئة C. زودت S60 الأحدث، المتوفرة أيضاً بنسخة هجينة، بنظام التحكم الإلكتروني المتطور بالثبات والحساس الاستشعاري بالانقلاب، ونظام مانع الانزلاق الدفعي عند المنعطفات، ونظام رصد المشاة، وغيرها.

ميكانيكياً، جاء المحرك الأقوى بسعة 3 ليترات بقدرة 304 أحصنة و440 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مُدعم بنظام الدفع الرباعي للعجلات قياسياً، وبالجيل الثاني من علبة التروس الأوتوماتيكية “غيرترونيك” سداسية النسب، مما يكفل له الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.5 ثواني مع سرعة قصوى تُقدر بـ 250 كلم/س. يضاف الى ذلك محركين بنزينيين توربو سعة 1.6 ليتر بقدرة 150 و 180 حصاناً على التوالي، وأخيراً محرك بنزيني بسعة ليترين وبقدرة 240 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر. كما نالت هذه المركبة محرك يعمل على الايثانول/ البنزين بسعة 1.6 ليتر وقدرة 180 حصاناً وثلاثة محركات توربو ديزل بسعات تتراوح ما بين 1.6 و2.4 ليترات.

وفي عام 2013 تم تقديم جيل محسّن بعمق من S60 مع مقدّم جديد بات خالياً من الملحقات الضوئية المتموضعة بين المصابيح الرئيسية وشبك التهوئة الأمامي، فضلاً عن إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي واعتماد مخارج عادم جديدة، والاستعانة إضافياً بعجلات قياس 19 أو 20 بوصة، مع اعتماد مصابيح خلفية جديدة وغيرها. وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، هناك عدد من التحسينات والتعديلات الجديدة في العروض الثلاثة السابقة، منها خيارات ألوان الكسوة الجلدية الجديدة، وشاشة TFT جديدة بلوحة العدّادات وغيرها. ومن ضمن التجهيزات المعتمدة، يمكن ملاحظة نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة 7 بوصات، ومقود بخاصية التهوئة الداخلية وعتلات تعيير مثبّتة خلف المقوّد، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات